في خطوة أخرى على طريق النجاح، كشفت مصادر أن أول سيارة رياضية إماراتية الصنع دخلت مرحلة الإنتاج، لتغزو الأسواق بحلول 2015، لتدخل "دبي"، قطاع صناعة السيارات.

كان "راشد الشعالي"، الخبير المتخصص في مجال العلامات التجارية لحكومة "دبي"، والذي خاض سباقات سيارات عديدة على حلبة "ياس مارينا"، قد أكد أن السيارة الإماراتية ستحظى بشعبية كبيرة محليًا، وهو يأمل في أن تتخطى هذه الشعبية الإماراتية لتصل إلى العالمية.

جدير بالذكر أن "الشعالي" صاحب هذه الفكرة، ويعمل عليها منذ 3 سنوات، والآن دخلت السيارة مرحلة الإنتاج الضخم. ومن المتوقع طرحها للبيع تجاريًا بعد عرضها في دورة معرض "دبي" للسيارات، وفقا لما ذكر موقع topspeed.

وأكد "الشعالي" أن عملية التمويل والتصنيع بالكامل ستتم داخل "دبي"، وأنها ستكون أسرع سيارة في العالم، بفضل تصميمها المميز ومواصفاتها الحديثة ومحركها الخارق.

وأضاف أنه من المحتمل تصنيع 25 سيارة في البداية، تكلفة السيارة الواحدة 400 ألف درهم، بفضل استخدام بعض المواد المستخدمة في تصنيع الطائرات والأقمار الصناعية، وستتراوح تكاليف المشروع ما بين 3 إلى 4 مليون دولار، وهذا المبلغ منخفض نسبيًا لمشروع تصنيع سيارات من الصفر.

وشهد معرض "دبي" للسيارات 2014 النموذج الأولي للسيارة الإماراتية "دبي رودستر"، التي ستحمل العلامة التجارية "ديفيل 16"، وكانت مزيجًا من سيارتي "فيراري" و"لمبرغيني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com