بدأت قبل ظهر اليوم مراسيم إحياء ذكرى النكبة (66) في جامعة تل أببب،تلبيةل دعوة عممتها الكُتل الطلابية الوحدوية في الجامعة، للمشاركة في وتجمع الطلاب في ساحة "أنطين"، عند الساعة (11:30) ظهر اليوم الأحد، وحافظ المشاركون على ارتداء القمصان السوداء، والالتزام بطلب الكُتل بعدم احضار الاعلام او اي رموز حزبية والحفاظ على الهدوء وعدم الانجرار وراء استفزازات اليمين.

مشاركة أعضاء الكنيست العرب أيضا..

كما يُشارك في المراسم، عدد من  أعضاء الكنيست العرب من الكتل العربيّة الثلاث ، وذلك بدعوة من الحركات الطلابيّة لهم، فيما كتب عضو الكنيست محمد بركة حول مشاركته في النشاط يوم غد: "تأتي إحياء ذكرى النكبة في جامعة تل ابيب استمرارا لإحياء الذكرى اللي قامت به الجبهة الطلابية مع أوساط طلابية يهودية تقدمية في العامين المنصرمين وهو برأيي استمرار لمسيرة العودة الجبارة الى لوبية. ما يبعث على التفاؤل ان احياء الذكرى في الجامعة هذه السنة يجري بشكل وحدوي ومشترك. العودة ليست شعارا وليست ورقة تفاوض إنما هي حق فردي وجماعي. كل التحية والاعتزاز ايها الرفاق والأصدقاء، عربا ويهودً".

اليمين يستعد.. توقّعات بتوتير الأجواء ومشاحنات خلال النشاط

يُذكر أن الكُتل اليهودية اليمينية في الجامعة عممت دعوة للطلاب اليمينيين التظاهر مقابل نشاط إحياء ذكرى النكبة والطلاب العرب الذين وصفوهم بالـ"حزينين على إقمة دولة إسرائيل، وكي نقول لهم لا يوجد ما نعتذر عليه" ، واصفا نشاط إحياء النكبة بالـ "خرطة"، وبذلك يتوقّع بحدوث مناوشات واستفزازات ومشاحنات بين الطلاب العرب واليمين العنصري في الجامعة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com