تحرص الشركات على ابتكار سيارات مستقبلية تضمن لها الاستمرار والتميّز والبقاء في الريادة بعالم المحركات، وهو ما فعلته "تويوتا" بتقديم نماذج ومفاهيم مستقبلية يتوقع لها النجاح.

FT-1

تم تصميمها من قبل مركز أبحاث "تويوتا" في "أمريكا الشمالية"، لتكون رمزاً يمثل العاطفة والطاقة التي نتوقع أن نراها في تصميمات "تويوتا" المستقبلية، ويتأثر التصميم بتقليد سيارات "تويوتا" الرياضية الطويلة الموجود في 2000GTو"سيليكا" و"سوبرا".

A-BAT

هذا المفهوم هو وسيلة "تويوتا" في تقديم الفرصة لعملائها في نقل الخشب على ظهرها والذهاب إلى التخييم في اليوم التالي، تتميز بسرير بطول 4 أقدام مع مرونة أكثر من شاحنة "بيك أب" قياسية، تنزلق فتحة السقف سامحة بوجود مساحة إضافية للبضائع الطويلة، والسرير يطيل المساحة قدمين إضافيتين عند طي البوابة في منتصف مقصورة القيادة، يتناقض الخارج الوعر مع المقصورة الداخلية المريحة، والسيارة عموما خفيفة الوزن ومريحة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنسيق الألوان لتعزيز البيئة الداخلية الأنيقة. ولديها في الداخل وحدة ملاحة محمولة قابلة
للسحب 7 بوصة، مع "واي فاي"، ومنافذ للأجهزة الجوالة المساعدة مثل الـ"آيباد".

F3R

السيارة تقدر قيمة المساحة والأناقة والأداء المتقدم في ديناميكية جديدة، وهي تحتوي على 3 صفوف من المقاعد والتي يمكن أن تتحرك بمختلف الصور لتوفير مساحة جيدة، والصف الثاني يمكن فرده بالكامل، كما أن المقعد الأيسر يمكن تحريكه لتوفير أريكة أنيقة، كل صف أعلى قليلا من الصف الذي قبله مع شاشات الفيديو لتسمح للركاب بالتمتع بمشاهدة أفلام أو ألعاب فيديو، التصميم يستفيد من إستخدام المواد الصديقة للبيئة تماشيا مع محرك السيارة الهجين، وتتضمن ألواح أرضيات مصنوعة من مواد يمكن إعادة تدويرها.

FT-CH

هذه السيارة الهجينة هي أحدث إضافات "تويوتا" لخط إنتاجها من السيارات ذات التكنولوجيا المتقدمة، تم تصميمها في أستديو ED2 في "نيس، فرنسا". توفر السيارة المدمجة العديد من الخيارات الهجينة للمستهلكين، وهي أخف وزنا واستهلاكها أفضل للوقود من السيارة "بيريوس"، كما أن سعرها أقل حيث تستهدف جيل الشباب، وبالرغم من حجمها الصغير إلا أنها مصممة لتوفير الراحة الداخلية للركاب.

FT-EV

تم عرض السيارة التي تعمل بالبطارية الكهربائية لأول مرة في معرض "أمريكا الشمالية" للسيارات، وهي رائعة في المناطق الحضرية ومناسبة لمن يقود لمسافة أقل من 50 ميل يوميا معظمها في شوارع مستوية، كما أنها تتميز بسهولة الوصول إلى خيارات إعادة الشحن، تتشاطر السيارة المنصة مع "تويوتا IQ" وهي سيارة خفيفة الوزن 4 ركاب وتعمل ببطاريات ليثيوم أيون وتستطيع الوصول لسرعة 70 ميل/ساعة.

FT-HS

تولد القوة الهجينة مع أساسيات السيارات الرياضية، وتضم محرك V6 سعة 3.5 لتر مزدوج مع محرك هجين لتوليد قوة 400 حصان، وتصل لسرعة 60 ميل/ساعة في 4 ثوان، مع جبهة أمامية منحوتة وخلفية شاملة، كما أن السقف مصمم لتقليل السحب الهوائي الديناميكي، وهي تسع 4 ركاب وتقل إلى 2 عند طي السقف.

HYBRID X

محاولة خلاقة غير تقليدية، والتي يمكن أن تصبح القاعدة للتصاميم المستقبلية الهجينة، وهي مفهوم نابض بالحياة وتقدم التنقل المستمر للأسر الحديثة،والتكنولوجيا المتقدمة بيئيا. في الداخل، السائق يحدد مزاجه باستخدام الواجهة التي تسيطر على الإضاءة، والموسيقى، وحتى رائحة العطور، والابتكارات التكنولوجية في الملاحة التفاعلية، ومعلومات القيادة والسيطرة المريحة تسمح بسيطرة السائق الكاملة في شاشة اللمس.

NLSV

مفهوم السيارة "تويوتا NLSV" يتميز بأبواب كبيرة كهربائية لاسلكية وأرضية أوسع وأكثر تسطحا، مفهوم جديد بسيط ولكنه وظيفي ذو فائدة مركبة.

PM

سيارة التنقل الشخصي تتميز بأنها "تتناسب معك مثل القفازات" لخلق شعور بالوحدة بين السائق والسيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com