علم مراسل موقع بكرا ان لجنة الآباء في روضات الهستدروت أعلنت قبل قليل عن تعليق الاضراب وعودة الأطفال للتعليم، وذلك بعد قيام البلدية بعقد جلسة في المكان بحضور محمد زبيدات - مسؤول ملف التربية والتعليم، وبحضور مهندس البلدية سليمان عثمان، وحضور رئيس لجنة الآباء العامة طالب شلاعطة، ولجنة الآباء في الروضات. وبعد الاستماع للجنة الآباء والاطلاع على النواقص، تم وضع خطة عمل وجدول زمني لسد هذه النواقص، والاعلان عن تعليق الاضراب.

علمت عن الإضراب من وسائل الإعلام 

وقال محمد زبيدات - مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية في تعقيبه على قرار لجنة الآباء في الروضات الثلاث في منطقة الهستدروت بإعلان الإضراب احتجاجا على بعض النواقص في الروضات: "أستغرب قيام لجنة الآباء في الروضات الثلاث في منطقة الهستدروت بإعلان الإضراب دون أن يكلفوا أنفسهم عناء الحديث معي كمسؤول عن ملف التربية والتعليم ولو هاتفيا، ولم أعلم بهذا الإضراب إلا عبر وسائل الإعلام، رغم أني كنت في الروضات قبل يوم واحد فقط للتدخل في حل مشكلة موقف السيارات، وذلك بعد اتصال من قبل مفتشة الروضات، حيث توجهت لعدد من أهالي الحي وبروح طيبة تم التفاهم على توفير ثمانية مواقف للسيارات مخصصة لمعلمات الروضات والمساعدات، حيث سيتم العمل بها خلال فترة أسبوعين، الأمر الذي من شأنه أن يخفف الضغط في قضية دخول وخروج الأهالي بسياراتهم".

وأضاف زبيدات: "بعد توجهي الشخصي للسيد طالب شلاعطة رئيس لجنة الآباء العامة تفاجأت أنه أيضا لا يعلم بخصوص الإضراب وأنه تم اتخاذ القرار دون الرجوع إليه وكذلك دون الرجوع للأخ جبير طربيه مسؤول الروضات في لجنة الآباء العامة، حيث أنني على اتصال دائم معهم وبتنسيق وتعاون رائع لما فيه مصلحة طلابنا".

حل المشكلة 

وعن مشكلة الدرج أجاب زبيدات: "بخصوص الدرج، الآن وبعد أن عرفت بنية الأهالي الإضراب قمت بالاتصال مع قسم الهندسة وتم الاتفاق مع مقاول لبدء العمل يوم الأحد القادم لتصليحه ليكون أكثر أمانا لأبنائنا الطلاب. أما بخصوص تظليل الساحات فسوف نبحث الموضوع في جلسة إدارة البلدية يوم السبت لإيجاد التمويل الملائم، وذلك بعد أن تم إعداد التخطيط الكامل لها".

ووجه زبيدات حديثه للجنة الآباء في الروضات الثلاث قائلا: "أنا توجهت في السابق للجنة الآباء العامة، والآن أتوجه للجنة الآباء في الروضات الثلاث، بابي وهاتفي مفتوح للجميع، وأبناؤكم هم أبناؤنا، وأنا لن تجدوني إلا واقفا إلى جانب مصلحة أبنائنا الطلاب، وإعلان الاضراب قبل استنفاذ باقي الوسائل ليس هو الأسلوب الأفضل برأيي، وأنصحكم بالعدول عنه لأن مطالبكم سيتم تحقيقها إن شاء الله دون الحاجة للإضراب، ونحن وأنتم بالنهاية نريد مصلحة طلابنا. وختاما أؤكد أن الدرج والموقف مهمان جدا وأنا والبلدية ملتزمون بإيجاد الحل بأسرع وقت ممكن، وسلامة أولادنا فوق اي اعتبار.. لكن انا انتقد أسلوب حل المشكلة من قبل لجنة الآباء التي لم تجلس معي وحتى لم تكلف نفسها باتصال هاتفي. لو توجهوا لقمنا كجسم واحد بالتعاون لإيجاد الحل الذي نتفق بشأنه دون إضراب ودون أن يخسر أبناؤنا يوما تعليميا.. وبعد ذلك لو قصرنا كبلدية في الحلول التي نتفق بشأنها حينها من حق لجنة الآباء إعلان الاضراب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com