قد يثير موضوع الابراج فضول البعض منا لأنه يعتبر مجال يبحث في تأثير الابراج على المجالات المتنوعة والعدي في الحياة اليومية مثل: العلاقات الاجتماعية، المزاج العام للشخص، الهوايات والطابع الخاص لشخصية كل واحد من مواليد الابراج العديدة.

حسب اعتقاد بعض الفلكيين أن مواليد نفس البرج يشتركون فيما بينهم بصفات معيّنة تجعل ميولهم العلمي متشابه وإن كان ذلك بِنِسَبٍ متفاوتة.

برج الحمل:

يتميّز مواليد هذا البرج بذاكرة قوية وقدرة عالية على الحفظ ، كما ويتميّزون بحافز قوي للوصول إلى المكان الاول والترفّع والتفوّق ونلحظ لديهم روح المنافسة. طموحهم العالي وقدرتهم على المساعدة والارشاد تجعلهم مؤهلين لإشغال وظائف تتعلّق بالتدريب، الإستشارة، التوجيه والادارة، كما وقد نجد أنّ روح المنافسة لديهم قد تدفعهم لاختيار مواضيع تمكّنهم من ابراز قدرتهم على التفوّق؛ كالرّياضة، مجالات التسويق والمبيعات أو وسائل الإتّصال المتنوّعة.

برج الثور:

قد يميل مواليد برج الثّور الى الوظائف العمليّة الّتي تتطلّب تركيز وهدوء أثناء العمل، هو سريع الاستيعاب، يحب التركيز، يبحث في معظم الاحيان على جو هادئ للدراسة. لذلك قد نرى أن مواليد هذا البرج يميلون الى المواضيع العلمية التي تحتاج الى تدقيق وتركيز مثل: الهندسة والتصميم بأنواعهم، الدّراسات الكونية وعلوم الحاسب الآلي.

برج الجوزاء:

مواليد هذا البرج يحبون المطالعة والمعرفة ويميّزهم الفضول وحب الاستطلاع. ينجذب مواليد هذا البرج للأدب، الفن، العلوم الانسانية، التاريخ، علم الاجتماع، علم الاثار والجيولوجيا. واذا جذبهم الموضوع الدّراسي الذي اختاروه قد نرى أن منهم من اندمج في الابحاث العلمية أو أصبح مُحاضرًا أو مُدرّسًا في موضوعه.

برج السرطان

تبرز قوّة الذّاكرة عند مواليد هذا البرج كما ويتميّزون بطبيعتهم الحسّاسة وخجلهم الذي قد يجعل ميولهم يتركز بالمواضيع التي تتعلق بالأمور الحسيّة مثل: علم النفس، العلوم الدينية، الاستشارة والعلاج بالفن، وقد يميلون أيضًا الى مجال الازياء والتّصوير.

برج الأسد:

يمتلك مواليد برج الأسد طاقات كبيرة ومخيلات واسعة وابداع، مرتّبون جدًّا ويحبّون النّظام، أصحاب مسؤوليّة، لديهم القدرة على العطاء وعندهم الجاهزيّة والاستعداد لذلك. ستساعدهم هذه الصّفات على الاندماج بوظائف مثل: السّياسة، استشارة تربوية، فن التمثيل والفنون الحركيّة وقد تكون لديهم رغبة في العمل مع الاطفال.

برج العذراء:

مواليد هذا البرج شديدو الانتباه والتّركيز، يتميّزون بحسّهم العملي ولديهم ايضًا ميول للمساعدة وتقديم خدمات. قد يثير اهتمامهم مواضيع مثل: الطّب، طب النّفس، استشارة قضائية ومراقبة حسابات. ويتميّز معظمهم بالقدرة العالية على التّعبير فيميل الى موضوع الكتابة القانونية أو الاقتصادية .

برج الميزان:

يتمتّع مواليد برج الميزان بالنّشاط والقدرة على التّركيز واتّخاذ قرارات مدروسة، يحبّون العمل في المجالات التي تتطلب الاختلاط والإندماج بالمجتمع قد يميل البعض لدراسة مواضيع مثل الاستشارة، الخدمة الاجتماعية، التربية،علم الاجتماع والاقتصاد.

برج العقرب:

يميل مواليد هذا البرج للنقاش، يتقبّل الارشاد، نشيط ولديه المهارة في استيعاب المواضيع العلمية بسرعة ولديه شخصية واثقة وهادئة، تمكّنه هذه الصّفات من الإندماج بمواضيع تتعلّق بالسّياسة، ادارة الاعمال والقضاء، وقد يهتمّ بالاقتصاد، الكيمياء والفيزياء أو الطّب.

برج القوس:

يمتاز مواليد هذا البرج بالحركة ويكرهون الالتزام ويوجد عندهم دافع للتعرّف على الحضارات المختلفة. قد يميل مُعظمهم الى موضوع الفلسفة، العلوم السّياسيّة، الجغرافيا ،اللّغات والسّياحة. وقد يجد البعض نفسه في الارشاد فيطمح في أن يكون مرشد سياحي أو مرشد ومدّرب رياضة.

برج الجدي:

يهتم مواليد برج الجدي بالتفاصيل وهم اصحاب ذوق رفيع ويحبّون الجمال ويميلون الى مجالات التّصميم ممّا يدفعهم لدراسة الفنون التّشكيليّة، الهندسة، تصميم ديكور وتصميم الأزياء. صبرهم واهتمامهم بالتّفاصيل يدفعهم لتعلُّم مواضيع في مجال: طب الاسنان ومراقبة الحسابات.

برج الدلو:

مواليد برج الدّلو طموحين جدًّا ويمتازون بطبيعة حالمة،هم أصحاب شخصيّة قويّة ،يحبّون الاستقلال ،التّطوّر والتّغيير. تدفعهم شخصيّتهم للاندماج في السّياسة،الاتّصال والحقوق، وقد يميل بعضهم للصّحافة والإعلام ودراسة الحضارات القديمة.

برج الحوت:

مواليد هذا البرج هم أُناس حسّاسون جدًّا، عندهم شغف بالفنون والموسيقى،وهم يتأثّرون بالاجواء والبيئة المحيطة ،وعندهم إحساس عالٍ بالمسؤوليّة. يبدعون في مجالات الفن، التمثيل، علم النّفس، علم الاجتماع، ماكياج والعلاج عن طريق الفن.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com