صدر مؤخراً عن دار النشر الإيطالية "سكولا" كتاب جديد للبطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، بعنوان "القدس عاصمة الإنسانية"، مكون من 288 صفحة.

الكتاب الجديد عبارة عن مقابلة أجراها الصحفي نيكولا سكوبيليتي، يقدم فيه البطريرك الطوال نظرته للتاريخ والواقع الذي تعيشه الأرض المقدسة. كما يرسم البطريرك صورة لأوضاع الشرق الأوسط؛ من انقسامات ونزاع منذ أكثر من ستين عاماً من جانب، وكمكان تعطى فيه الشهادة، وينمو فيه الحوار والرغبة في السلام، والأمل للأجيال الصاعدة، من جهة أخرى.

كما يتطرق غبطته كذلك إلى مواضيع شتى، فيتحدث عن: كنيسة الجلجلة، مشاكل المسيحيين، مسألة الحرية الدينية، الإيمان والسياسة، إعلان البشارة والثقافة، التربية والسياسة، والأسلوب الذي به تم ويتم تطبيق توصيات المجمع الفاتيكاني الثاني في الشرق الأوسط.

كما يتناول الكتاب العديد من المواضع الخاصة بحياة البطريرك الطوال وخبراته في الميادين التي خدم فيها. فيتحدث عن السنوات الطويلة التي قضاها في خدمة كنيسة تونس، وخبرته الدبلوماسية في هندورس ومصر، ثم في ألمانيا والبيرو، وأخيراً خبرته في أمانة سرّ دولة حاضرة الفاتيكان. كما يتضمن الكتاب علاقة البطريرك الطوال بالأحبار الرومانيين الذين عرفهم، من بولس السادس إلى يوحنا بولس الثاني فبندكتس السادس عشر وأخيراً فرنسيس.

وحول زيارة البابا فرنسيس المقبلة إلى الأرض المقدسة، فيتحدث البطريرك الطوال عن أبعاد الزيارة الراعوية والسياسية في كل من محطات الزيارة الثلاث: عمّان، بيت لحم والقدس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com