نظّم طاقم قسم الطفولة المبكرة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، برئاسة د. مروه صرصور، وبالتعاون مع "منتدى الجنسانية" يوماً دراسياً تحت عنوان "الجنسانية في مرحلة الطفولة المبكرة".

وقد شاركت المرشدات اعتدال الباسل ونهى حنّا وماري قبطي بالإضافة إلى فيفيان جبران وهمّت حاج يحيى-عراقي وبرفنيه ودود-ايراني في تنظيم الورشة.

وتمحور القسم الأول من البرنامج حول مفهوم الجنسانية، بحيث وضّحت رباب قربي عمل منتدى الجنسانية ، ثم عرضت ريم عزب أفلاماً من إعداد طالبات وطلاب أكاديميين، حول موضوع الجنسانية والتحرش الجنسي، ومن ثم تمّ عرض وشرح مراحل تطور الهوية الجنسية والجندرية في مرحلة الطفولة المبكرة من قبل حلا إبراهيم، مركزة منتدى الجنسانية في منطقة المركز.

أما القسم الثاني من البرنامج، فقد تضمّن ثلاث ورشات عمل متوازية، والتي تناولت الموضوع من خلال التركيز على الأدوات والآليات لكيفية مواجهة المواقف والقضايا الجنسانية، التي تواجهها المعلمة أو الأم خلال عملها وحياتها اليومية وخاصة فيما يتعلق بمرحلة الطفولة المبكرة.

يشار إلى أنّه كان لطالبات تخصص الطفولة المبكرة في المعهد دوراً بارزاً في إنجاح اليوم الدراسيّ، وذلك من خلال مشاركتهن الفعّالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com