تتميّز السنة الأولى من عُمر الطفل بوتيرة النموّ والتطوّر السريعة، وخلالها تتطوّر الكثير من الأجهزة في جسم الطفل، وفي نهاية السنة الأولى يُفترض أن يزيد وزن الطفل بثلاثة أضعاف عما كان عليه عند الولادة. لذلك من المهم أن يحصل الطفل على جميع مركّبات التغذية، وهي: الدهون، الپروتينات، الكربوهيدرات (النشويات)، الڨيتامينات والمعادن الضرورية لتطوّره السليم، سواء كان ذلك عن طريق حليب الأم، والذي هو الغذاء الأفضل للطفل، أو عن طريق بدائل الحليب .
ومن بين مركّبات الغذاء، التي يحصل عليها الطفل، الدهون التي تشكل مصدر الطاقة الرئيسي.
يحتوي حليب الأم على أنواع مختلفة من الدهون، ومن بينها حامض دهن الپلميتيك، الذي يتوفر في حليب الأم بكمية كبيرة تصل حتى 25% من مجمل الدّهون الموجودة في حليب الأم، وعليه فإن بديل الحليب أيضا يجب أن يحتوي على حامض دهن الپلميتيك.
فقط بدائل حليب متيرنا* تحتوي على دهن بيتاپلميتات الذي أثبتت الأبحاث أنه يسهل عملية الهضم ويساعد على إمتصاص الكالسيوم بصورة أفضل .
دهن بيتاپلميتات يتميّز بما يلي:
1. مصدر جيّد لحامض دهن الپلميتيك.
2. يسّهل عملية الهضم .
3. يُمّكن من إمتصاص الكالسيوم بصورة أفضل.
4. يساعد على الخروج الطّري.
وتُؤكّد أبحاث أجريت في السنوات الأخيرة فعالية دهن البيتاپلميتات في إمتصاص الكالسيوم بصورة أفضل والتخفيف من حالات المغص (كوليك) لدى الأطفال.
أحد هذه الأبحاث تم إجراؤه في مستشفى مئير في كفار سابا، حيث تبيّن منه أن الأطفال الذين تغذوا على بديل حليب يحتوي على دهن بيتاپلميتات كان لديهم إمتصاص أفضل للكالسيوم وانخفضت مدّة البكاء اليومي.
لأن متيرنا الأقرب للأم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com