المعرض الذي اقيم في جبال الالب في فرنسا، الأهرامات في مصر، السور الصيني في الصين والساحة الحمراء في موسكو يأتي ولأول مرة الى البلاد بمناسبة الفصح لعام 2014 بمبادرة "منتزه اريئيل شارون" وجمعية التكرير"الا".

يقام المعرض في تل ابيب ما بين 5 وحتى 26 نيسان.
يشمل العرض تماثيل بشرية بحجم طبيعي مصنوعة من 20 طن مواد مكررة من بينها الحديد ، الزجاج، اجزاء الحواسيب، حاويات المشروب وغيرها التي تجسد مشهدا خلابا ومميزا لجمع بشري غفير يشابه جيش التراكوتا في الصين.
هذا ويعتبر الفنان شولتس من اكثر الفناني المثيرين للجدل في العالم في مجال التكرير اذ قال ان اسرائيل تركت انطباعا جيدا بما يتعلق بالتكرير وخاصة بما يتعلق بالحاويات, كما ان المعرض ياتي لتعزيز الوعي للتكرير في العالم.

واضاف شولتز ان اسرائيل التي تفوقت على اوروبا والولايات المتحدة بما يتعلق بعملية التكرير تستحق بحق وحقيق اللقب "دولة مكررة". هذا وتجدر الاشارة الى انه بإمكان الزوار التمتع من جولة وورشات عمل والإطلاع عن قرب على الشخصيات المكررة.
وزير حماية البيئة عمير بيرتس قال ان اقامة المعرض في اسرائيل لخطوة هامة لتقوية التزام مواطني اسرائيل للنشاط البيئي وللحاجة بان يكون الشاط بصورة شخصية.

اما السيدة نحاما رونين رئيسة نقابة التكرير "الا" فقالت ان التكرير ناتج عن عمليتي تربية واعلام ونحن بهذا نعبر عن سعادتنا بان يختار شولتز اسرائيل بان تكون مكانا اضافيا للمعرض. لقد استطاعت اسرائيل منافسة الولايات المتحدة واوروبا اذ وصلت نسبة التكرير الى 54% من حاويات المشروب البلاستيكية.

السيد موشيه بوروخوف مدير عام منتزه اريئيل شارون قال ان جلب المعرض يعتبر القمة بإكمال مشروع الخيرية وتحويله الى منتزه بيئي كبير ليمكننا من استضافة اكبر عدد ممكن من والتمتع من المعرض.

اما بوعز تسفرير مدير عام القطار فقال ان قطار اسرائيل يشجع استعمال القطار بدلا من السيارات الخاصة الامر من شانه تخفيض التلوث البيئي .لهذا قررنا الاشتراك بالمعرض عن طريق منح بطاقة اضافية لكل مشترك في قطار اسرائيل.
هذا تجدر الاشارة الى ان تكلفة الدخول هي 20 شاقل شرط احضار ثلاث زجاجات لتر ونصف للتكرير التي ستلقى في حاوية تجميع كبيرة في مدخل ألمعرض.
بامكانكم زيارة موقع المعرض:
www.trash.org.iul

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com