اختتم اليوم في مدرسة بيت الحكمة في الناصرة مشروع يوم الحضارات، بمشاركة الطلاب والمعلمين، وعدد من السفراء والمندوبين الاجانب من 12 دولة، والذي بادرت اليه المعلمة أمل هريش، و بتشجيع من مدير المدرسة المربي عبد الفتاح حسن.

وفي لقاء أجريناه مع مركزة المشروع المعلمة أمل هريش قالت: "اليوم اختتمنا مشروعا بدأنا به منذ بداية السنة، خلال الشهرين الماضيين عملنا على دمج 12 سفارة في هذا البرنامج، وكل سفارة عملت مع صف معين عن طريق تعريف الطالب عن الدولة التي تعلم عنها، عن طريق وسائل مصورة او عمل مجسمات وقام الطالب بالشرح باللغة الانجليزية على أرض الواقع من أجل تقوية اللغة الاولى والعالمية مع شعوب من مختلف العالم ليست لغتهم الأم الانجليزية. وتابعت قائلة: "هذه السنة قمنا باطلاع السفراء على تقاليدنا العربية والفلسطينية".

واضافت:" يواجه طلابنا العرب مشاكل وصعوبات باللغة الانجليزية، هنالك تخوف من اللغة، انا وزميلاتي المعلمات منار بربور ونشوة زعبي عملنا جاهدا من أجل انجاح هذا المشروع وبالتعاون مع مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن، هدفنا بالاساس جعل الطالب يستعمل اللغة العالمية عندما لا يكون امامه خيار سوى التحدث بهذه اللغة".

الطالبة أمل جرار شاركت اليوم في يوم الحضارات وعبرت عن سعادتها قائلة: "سأقوم اليوم بالغناء باللغة الانجليزية وهنالك عدة فعاليات نشارك بها، نحن في الوسط العربي بحاجة لمثل هذه المشاريع وخاصة بلغات أخرى غير العربية".

وتابعت حديثها ردا على سؤال مراسلنا حول اتقانها بشكل رائع اللغة الانجليزية: "لم اكن أتحدث اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية وعندما انتقلت الى الاعدادية بدأت بسماع الأغاني في اللغة الانجليزية ومشاهدة الأفلام وسماع الحديث، كما انني شاركت في مخيمات باللغة الانجليزية وقراءة القصص والمطالعة وغيرها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com