افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، والبطريرك ثيوفيلوس بطريرك الروم الأرثوذكس في المدينة المقدسة وسائر فلسطين والأردن، اليوم الخميس فندق سانت جبرائيل في مدينة بيت لحم.

وقالت معايعة في كلمتها لهذه المناسبة: إن الاحتفال بافتتاح الفندق يأتي للإعلان عن تصنيفه بدرجة خمسة نجوم، ونؤكد أن القطاع السياحي في تحسن كبير، لكنه يحتاج إلى بنية تحتية قادرة على استيعاب أكبر عدد ممكن من السياح والزوار، وأن يكون بالمستوى المطلوب بحيث يستقطب أعدادا أكبر في ظل توفر الخدمة والمرافق.

وأوضحت أن عدد الفنادق في زيادة من عام إلى آخر، وأنها وصلت إلى 44 فندقا في محافظة بيت لحم بسعة 2800 غرفة فندقية، إضافة إلى وجود 3 فنادق قيد الإنشاء.

وذكرت أن خطط وزارة السياحة تسعى لزيادة نسبة ليالي المبيت في الفنادق بما ينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي العام.

وتطرقت معايعة إلى موضوع تصنيف الفنادق وأهميتها كونها تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة وتطوير المرافق في الفنادق، وكذلك تسهيل الحجوزات عبر الإنترنت وغيرها.

من جانبه، عبر البطريرك ثيوفيلوس الثالث عن فخره واعتزازه بإنجاز هذا العمل السياحي الكبير، موضحا أن يعود بالمنفعة على أبناء شعبنا وعلى زوار وحجاج الأراضي المقدسة.

وتخلل الاحتفال تقليد البطريرك لصاحب الفندق طناس أبو عيطة صليب القبر المقدس، فيما شكر الأخير كل من ساهم في إنجاح إقامة هذا الصرح السياحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com