أحتفلت امس مدرسة اورط الثانوية في الناصرة بيوم التراث الفلسطيني العربي، بأجواء تراثية شعبية.

وتنظم المدرسة هذا اليوم التراثي بهدف تعريف الطلاب على تراث أجدادهم وجذورهم الأصلية، وبهدف ترسيخ القيم التراثية وإثرائها جيلاً تلو الآخر، وقد اقيمت فعاليات شعبية فنية من أجل ان تتسنى الفرصة للطلاب للتعرف على الادوات التي استعلمها اجدادنا في السابق. وتم عرض العديد من القطع الاثرية القديمة ليشاهدها الطلاب ويقومون بالتعرف عليها، ونصبت في ساحة المدرسة خيمة شعر.

وقد شارك في هذا اليوم الشعبي المميز العشرات من اهالي الطلاب الذين ابدوا عن استمتاعهم بمثل هذا النوع من الفعاليات التي تعود الى الجذور الفلسطينية، ويتيح للطلاب فرصة التعرف على تراثهم القديم ليتمكنوا من سرد وايصال التراث للأجيال القادمة. تخلل الحفل كلمات ترحيبية من قبل مدير المدرسة سميح بلال وشارك في الفعاليات رئيس البلدية علي سلام ويوسف عياد الذي أدى الدبكة الشعبية مع طلاب المدرسة. كما وشارك في الحفل المطرب الشعبي رفعت الاسدي والزمار اشرف ابو الليل اللذان اطربا الحضور بمواويل واغانٍ زجلية تراثية من عبق تراثنا.

وقال رئيس بلدية الناصرة علي سلام خلال كلمة القاها امام الحضور: "نريد جيلا جديدا جذوره أصيلة يستطيع ان يقود المدينة في المستقبل من بعدنا، من الضروري الاجتهاد والتعلم من أجل ان ينشأ جيلا واعيا حكيما في المدينة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com