ضمن مشروع الطموح لتتويج مدرسة ابو عرار الابتدائية نحو لقب المدرسة الخضراء خصصت المدرسة في عرعرة النقب يوم قمة تحت شعار معا من اجل مدرسة خضراء وبيئة نظيفة.

افتتح هذا اليوم بكلمات معبرة عن موضوع البيئة الخضراء والنظيفة القاها مجلس طلاب المدرسة الخضراء في الطابور الصباحي وبعدها قام مربو الصفوف بتمرير درس محوسب في صفوفهم حيث عرضوا للطلاب جميع الاعمال التي قام بها جميع طلاب المدرسة منذ بداية المشروع.
وبعد ذلك خرج كل من طلاب الصفوف الرابع حتى السادس في حملة نظافة في الشوارع والمرافق العامة في القرية.

التقى الشيخ عيسى ابو صعلوك طلاب المدرسة الذين زاروا المسجد والقى على مسامعهم محاضرة بعنوان النظافة من الايمان وذلك بعد ان قام الطلاب بتنظيف ساحات مسجد المرابطين.

في نفس الوقت شارك طلاب الصفوف الاول والثاني بفعاليات فنون في المدرسة بعد ان قاموا بتنظيف ساحاتها وقام كل من المعلمات والمعلمين بتفعيل الطلاب بمحطات مختلفة حيث شملت محطات عن التقليل من استهلاك المياه وتدويرها، الاستحداث ومحطة الكومبوست وورشات عمل اخرى حيث تقوم المدرسة جاهده لغرس القيم من خلال دمج الموضوع مع بقية المواضيع التدريسية ووضع خطة عمل حول كيفية التخفيف من استهلالك الورق والمواد الاخرى وذلك بالتعاون مع مكتب جودة البيئة والمجلس المحلي وسلطة حماية الطبيعة.

في نهاية اليوم شكر مدير المدرسة المربي سمير ابو عرار كل من مدير قسم التربية والتعليم المربي سالم ابو كوش ومدير قسم جودة البيئة السيد عبد الهادي ابو صعلوك الذي زودا للطلاب في هذا اليوم بكل ما تحتاجه المدرسة.

كما شكر مدير المدرسة جميع المعلمين والمعلمات وطاقم المدرسة الخضراء: المعلمة رينا ابو صعلوك عرين جبارين وخولة ابو عرار وعلى رأسهم مركز التربية الاجتماعية والمدرسة الخضراء الاستاذ عندليب جمال والاستاذ اسامة ابو جامع لم بذلاه من جهد في الاعمال الفنية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com