الطالبة ايه منير مناع(16) من قرية ابو غوش،هي الطالبة العربية الوحيدة التي تم قبولها لتكمل تعليمها الثانوي خارج البلاد في كلية (uwc –united world)،وللكلية عدة فروع عالمية ومركزها بريطانيا،ويراس الكلية الزعيم الافريقي الراحل نلسون مانديلا والملكة نور الحسين.

يذكر ان من بين الاف الطلبات التي تقدمت للكلية وقع الاختيار على 20 طالبا وطالبة يهودية باستثناء مناع وهي الطالبة العربية الوحيدة في الداخل الفلسطيني التي تم قبولها في الكلية.

فروع في دول عدة

المنظمة التي تدير هذه الكليات لها فروع في عدة دول بالعالم ومنها:الولايات المتحدة،هون كونغ،بريطانيا والهند وغيرها،(لا توجد مدرسة بالشرق الاوسط لهذه المنظمة)،هذه المنظمة تدير 15 كلية في انحاء العالم من اجل اكمال المرحلة الثانوية لصفوف الحوادي عشر والثواني عشر،وهي كليات داخلية ويتعلم في كل مدرسة حوالي 200 طالب في العالم.

الدراسة باللغة الانجليزية

والقبول لهذه المدرسة يشمل منحة كاملة او جزئية ومقدارها 35 الف دولار سنويا. شهادة الانهاء الثانوية لهذه المدارس تسمى(ib ) وهي اعلى درجة انهاء ثانوية في العالم،ومن خلالها يتم قبول اغلبية طلابها بافضل الجامعات العالمية.

الطلاب في هذه المدارس يتعلمون كل المواضيع باللغة الانجليزية ويمتحنون بستة مواضيع مختلفة.

يرتكز اسلوب التدريس بهذه المدارس على النواحي البحثية وتخطيط مشاريع والقاء محاضرات.

التطوع الجماهيري هو الاساس

التطوع الجماهيري هو من اسس مبادئ هذه المنظمة ،ومستوى التعليم فيها موازيا للتعليم الجامعي باللقب الاول .

عدا ذلك يتعلم طلابها مواضيع مختلفة مثل الغطس،التزلج ،تسلق الجبال وغيرها من المسارات الفنية والرياضية.

من هي الطالبة آية مناع؟

والطالبة مناع هي ابنة المحاضر الجامعي منير مناع وهو مجدلاوي الاصل وزوجته نبيلة وهي نائبة مديرة قسم المعارف في بلدية القدس.

اية هي طالبة في الصف العاشر في مدرسة ثنائية اللغة بالقدس ومعروفة بشخصيتها القومية فكريا وخطابيا،وتتمتع بقدرات عالية منها اجادة ست لغات: الفرنسية والاسبانية والعربية والعبرية والانجليزية والايطالية.

مناع تطوعت منذ نعومة اظفارها في مدرسة للصم والبكم ومستشفى(الين) للتأهيل العظامي في القدس. وقد مثلت فلسطين قبل عام في مشروع بذور السلام بالولايات المتحدة الامريكية وحازت على افضل جائزة لاختراعها في موضوع الفيزياء وهي في الصف الثامن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com