مرة اخرى تتعرض ملاعب كرة القدم في البلاد الى حالات عنف وهذه المرة حدث اعتداء على حكم المباراة فراس شلاعطة الذي قاد مباراة الدرجة الثالثة بين فريقي وادي سلامة وهبوعيل ترشيحا، حين قام لاعب هبوعيل ترشيحا بالاعتداء على حكم المباراة فراس شلاعطة الذي اغمي عليه ونقل الى المستشفى بواسطة سيارة الاسعاف ولم يصح الحكم من غيبوبته الا في سيارة الاسعاف .

فراس شلاعطة :" اصبح شعور الخوف ينتاب كل حكم  يقود مباراة قدم"

موقع بكرا التقى باللاعب في لقاء خاص الذي حدثنا عن هذه الحادثة حين قال:"للاسف الشديد اصبحت حياة حكم مباراة كرة القدم في البلاد مهددة بالخطر ، اذا اصبح شعور الخوف ينتاب كل حكم مباراة يقود مباراة قدم ، وهذا بسبب ما حصل من عنف في ملاعب كرة القدم في البلاد، اذ اصبحنا مهددين في كل مباراة لاي اعتداء من لاعبي كرة القدم، وهذا ينبع من سوء التربية الرياضية التي يتحلون بها لاعبي كرة القدم ، الاعتداء علي جاء من لاعب عربي حين قدت مباراة بين فريقين عربين وهذا ما يزيد الطين بلة . نرى بان مثل هذه الحوادث تحدث في مباريات الفرق العربية ، الامر الذي اصبح يهدد ليس فقط الحكم انما اللاعبين والمشجعين".

تلقيت لكمتين في وجهي بعد ان اشهرت البطاقة الحمراء للاعب

وأضاف عن الحادث: في الدقيقة الـ 77 طلب مساعدي الاول باجراء تبديلا وعندها دخل ارض الملعب اللاعب الذي اعتدى علي ، وبعدها بدقيقة اشرت الى ضربة جزاء 11مترا ، لاعبي ترشيحا احتجوا على هذا القرار وكان هذا الامر طبيعي ، ولكن اللاعب البديل استعمل اسلوب التهديد والاهانة لذلك قمت بإشهار البطاقة الحمراء ، وبعدها قام بتوجيه لكمتين في وجهي ، واغمي علي ولم اصحى الا في سيارة الاسعا" .

شلاعطة :" يجب ان اتخاذ الاجراءات اللازمة من اجل توفير الامان لحكام كرة القدم "

وقال: عندما اخترت لنفسي مهنة التحكيم توقعت بان هذه المهنة لن تكون سهلة ولكن لم اتصور ابدا بان يصل الوضع الى هذه الصورة بتوجيه ضربة قوية الي ، لولا الحظ لكانت النهاية اسوء بذلك كثيرا .حسب راي الحل موجود عند رابطة الحكام والاتحاد العام لكرة القدم يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لكي يمنحونا الامان وهذا ادنى طلب ويحق لنا ذلك .

هذا التصرف لم يكن مخطط له

وأضاف: اظن السبب لهذا الاعتداء ليس كوني عربي، اذ حتى الدقيقة الـ 78 المباراة سارت على ما يرام ولم يكن اي امر شاذ . اعتقد ان هذا لم يكن مخطط له واظن ان اللاعب تصرف هذا التصرف وهو في حالة غضب ولا اظن بانه جاء من البيت مع نية الاعتداء .

هذا لن يؤثر على مسيرتي في التحكيم

وأشار: حتى الان لم يقم اللاعب بالاتصال بي وانما قام اعضاء ادارة فريق هبوعيل ترشيحا ووالد اللاعب بالاتصال الهاتفي مع والدي ، ولكن اظن في مثل هذه الحالات كلمة متاسف والاعتذار ليس كافيا وانما يجب على كل لاعب يتصرف مثل هذا التصرف ان ينال العقاب المستحق له كي ننجح باجتثاث هذه الظواهر من ملاعبنا . هذه الحادثة لن تؤثر على مسيرتي في التحكيم ، انا ما زلت في بداية طريقي، ادرس موضوع المحاماة واصبو الى النجاح في مجال التحكيم والدراسة الجامعية .

شلاعطة:"يتوجب تعليم اولادنا التربية الصحيحة قبل كرة القدم"

وفي الخاتمة قال شلالعطة: اناشد جميع الاهالي، المدربين وادارات الفرق بان قبل ان يعلموا اولادهم كرة القدم يجب ان نعلمهم اسس التربية الصحيحة لكي يحضر اللاعب والمشجع الى الملاعب مع شعور بالامان ومن اجل الاستمتاع بمباراة كرة القدم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com