ضمن التّعاون والمشاركة بين المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ وحركة وطن الطلابية ورابطة المسرحيّين الفلسطينيّين، ولأن ذكراه تستحق الخلود، ستنظم يوم الثلاثاء القريب، الموافق 25 من الشهر الحالي أمسية تأبين الفنّان الراحل شاعر الثورة والوطن الشاعر ابراهيم محمد صالح (أبو عرب) ، وذلك في تمام السّاعة السّادسة والنّصف على خشبة المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ في القدس.

سيحيي الامسية نخبة من الفنانين الفلسطينيين من بينهم الشاعر إياس ناصر، الفنان احمد ابو سلعوم، الفنانة سلام ابو آمنة، الفنانة سناء موسى، الفنانة أمل مرقص، الفنانة بوران سعدة والفنان علاء عزام، الذين يسيرون على دربه ويحملون رسالته رافضين لمثل هذه الذكرى ولمثل هذه الأسطورة أن تمر مرور الكرام.

وستخلل الأمسية نبذة عن حياة الراحل العظيم، بالإضافة الى سكتش مسرحي يحاكي واقعه ويسطّر كلماته وشعره الذي عاشر الثورة الفلسطينية الكبرى من مكان اقامته في سوريا

دعم الثقافة والفن 

وفي حديث مع احمد أسمر رئيس حركة وطن قال : تندرج هذه الأمسية تحت دعم الثقافة والشعر والفن في المدينة المقدسة وتحت التعاون بين حركة وطن الطلابية والمسرح الوطني الفلسطيني ورابطة المسرحيين الفلسطينيين ، كما وتأتي لتخليد ذكرى الراحل ونشر فنه وشعره داخل المجتمع خاصة بين فئة الشباب والطلاب، وما هذا إلا جزء من حق ابو عرب والفن والشعر علينا .

وتابع أسمر : لطالما حلم شاعر الثورة ـبو عرب بأن يكحل عينيه بتراب الوطن الحبيب فلسطين، بل وتخطى حلم العودة إلى يوم تحريره الموعود. وها هو اليوم، وتحديدا ليلة الثلاثاء، سيعود إليها بروحه التي سكنت كل فلسطيني، بذكراه الحاضرة في نفوسنا دائما. رحم الله شاعر ثورتنا، وأبقانا على خطاه سائرون.

وأنهى حديثه : الدعوة مفتوحة للجميع في المسرح الوطني الفلسطيني قرب الامريكان كولوني في القدس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com