قالت صحيفة 'يسرائيل هيوم' في عددها الصادر اليوم الأحد، إن صورة التقطت لعشرات الطلاب اليهود الأميركيين من جامعة 'هارفارد'، بالقرب من ضريح الشهيد ياسر عرفات في رام الله، أثارت نقاشا في أوساط الجالية اليهودية الأميركية.

وأوضحت الصحيفة أن زيارة الطلاب أثارت تهجما على منظمي الزيارة، لأنهم أخذوا الطلاب إلى رام الله، خلافا للبرنامج المخطط، كما تدعي تلك الأوساط.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة التي ضمت نحو 50 طالبا جامعيا زارت إسرائيل الأسبوع الماضي، والتقت مع عدد من المسؤولين السياسيين والعسكريين، ومن ثم زارت رام الله والتقت بعض القادة الفلسطينيين، وخلال جولتهم وصلوا إلى ضريح الشهيد عرفات، وهناك التقطوا صورا جماعية بجانب الضريح، ونشروها على شبكة الإنترنت'.

واستغل موقع 'Truth Revolt' الصورة، وشن هجوما على منظمة 'بيت هيلل' التي تنظم الفعاليات اليهودية في الجامعات الأميركية، وعلى يهود بوسطن الذين مولوا الزيارة، معتبرا أنها شملت 'ضريح أحد كبار قتلة اليهود'، حيث أثار تصريحه خلافا وغضبا في أوساط الجالية اليهودية والممولين الذين اكتشفوا أن أموالهم لم تستغل لتمويل زيارة إلى إسرائيل فقط، إنما إلى مناطق السلطة الفلسطينية، وتكريم عرفات بزيارة ضريحه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com