نظم مساء أمس في طمرة عرضاً للمسرحية الرائعة "المتشائل" تمثيل الفنان الكبير محمد البكري وكتابة المفكّر الشيوعي الراحل اميل حبيبي، وذلك ضمن فعاليات "اذار الثقافة" بمبادرة جمعيّة العامر.

افتتحت الامسية بكلمة ترحيبية قدمتها الطالبة نعمة شقير المشاركة ضمن مشروع "جفرا العامر" ومن ثم تلاها القائم باعمال رئيس بلدية طمرة المربي صالح حجازي الذي شكر بدوره الحضور وتحدث عن دور البلدية ودعمها للنشاطات الثقافية. وتلاه المحامي نضال عثمان من جمعية بيت الصداقة حيث شكر الجمهور الغفير على حضوره الرائع داعيا الجمهور الى المشاركة في برامج ونشاطات "اذار الثقافة" المقبلة حيث انه من المقرر عرض مسرحية " هبوط اضراري" لمسرح حكايا من رام الله يوم السبت في قاعة اشكول بايس الساعة السادسة، فيما اختتم المربي علي عرموش مركز مشروع "جفرا العامر" الكلمات بشكره للجمهور الغفير على مشاركته الكبيرة في هذه المسرحية وفي فعاليات "اذار الثقافة "، ورحب كذلك بفارس هذه الامسية الفنان الكبير محمد بكري.

وتحدث ايضا في كلمته عن دور مشاركي مشروع "جفرا العامر" بالتحضيرات وعن اهمية اعطاء الشباب دور اساسي كجزء من مشروع جفرا للمبادرة بنشاطات اجتماعية هدفها توصيل رسالة من خلالها توعي وتحدث تغيير ونقلة نوعية بالمجتمع .

في هذه المسرحية أبدع الفنان محمد بكري وخطف إعجاب الجمهور بأدائه الرائع والمتميز ونجح في خلط التفاؤل بالتشاؤم وكان تارة يضحكنا وتارة اخرى يبكينا . احداث هذه المسرحية عكست الحالة التراجيدية للشعب الفلسطيني منذ النحس الاول عام 1948 وتحكي باسلوب فني رائع بؤس الحكاية الفلسطينية منذ تشريد الشعب الفلسطيني واقتلاعه من ارضه وتجسد حالة النازحين الفلسطينيين وقصص طردهم من منازلهم وقراهم .الممثل محمد بكري يجسد في "المتشائل" باسلوب فني ورائع متميز شخصية سعيد ابو النحس المتشائل وقصة اختفائه والذي اختل عقلياً يغني ويرقص ويحكي العجائب التي حلت على الشعب الفلسطيني بين النحس الاول الكبير عام النكبه 1948

جدير بذكره أن مشروع آذار الثقافة يأتي بمبادرة ومشاركة كبيرة من أطر منوّعة في طمرة منها بلديّة طمرة وإتحاد مياه شفاعمرو، جمعيّة العامر، وبرعاية العشرات من أصحاب المحلات التجاريّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com