وسط أمطار الخير وعلى مقربة من جبل الطور تألق طلاب مدرسة دبوريه الشاملة، بإبداعات متميزة من تقديم الطلاب وبإشراف الطاقم التدريسي في المدرسة وتحت رعاية مجلس الطلاب وعلى رأسهم رئيس مجلس الطلاب ميراز جوفي.

حيث قام الطلاب بتولي المناصب في المدرسة منها منصب المدير الطالبة سهاد ججيني والنائب الطلاب دانا قنوات، ولاء مصالحة، هبه مصالحة، ابراهيم يوسف وقسم الاستشارة الطالبتين بلسم عزايزة، بنان يوسف والسكرتارية الطالبتين آية ارشيد، دانا قنوات، وقام الطلاب بتعليم الدروس بدلَ المعلمين وحافظوا على النظام في الساحات وبين الصفوف.

تولى عرافة الحفل الطالب أنس مصالحة في الصف العاشر ب والطالبة فاطمة يوسف في الصف العاشر "أ" بلغةٍ راقية وبإلقاء واثقٍ. بدأ الاحتفال بتلاوة عذبة لآيات من الذكر الحكيم ألقاها على مسامع الحضور الطالب محمد مشهور إبراهيم. ثم تلته كلمة رئيس مجلس الطلاب ميراز جوفي حيثٌ رحّبَ بالطلابِ شاكرًا الأستاذ شوقي صفوري مُركز التربية الاجتماعية على جهوده الواضحة، مرورا بالطلاب والإدارة الكريمة والمعلمين الأفاضل الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم. وقامت الطالبة سهاد ججيني التي تولت منصب مدير المدرسة في يوم الطالب بإلقاء كلمتها.

وأقام الطلابُ فقرات غنائيّة مميزة ومُتنوعة فعزفوا على اليرغول والطبلة والعود بصورة احترافية مُذهلة.

هدي يا بحر

وقامت الطالبة الموهوبة ربى ججيني بغناء أغنية "هدّي يا بحر" بصوتها المخملي الراقي ورافقها الطالب مصطفى ارشيد بالعزف على العود.
وقامت الطالبة سهاد ججيني بإلقاء قصيدةٍ من كتابة المعلمة مريم مصالحة معلمة اللغة العربية في المدرسة وتم إهداءها الى روح الطالبة المرحومة مادلين نجار بصورة مؤثرة حيثٌ أدمعت الحضور وألهبت مشاعرهم. ثم قام الطلاب بقراءة الفاتحة على روح المرحومتين. أما مفاجأة الحفل فكانت للطالبة طيبة رافي مصالحة طالبة في الصف الرابع حيث لغتها العربية تسمو حتى نمت كفتاة قطعت شوطًا عظيمًا في ميادين اللغة ووقفت بثقة أمام طلاب الثانوية وألقت قصيدة صوت صفير البلبل للأصمعي غيبًا وسط ذهول الحضور.

وقام الطالب محمد ججيني رئيس مجلس الطلاب البلدي بتقديم فقرة تخاطب العقل عن النجاح ِ وأن كل انسان إن صنفّ بدائرة الفشل قد يكون ناجحا في المستقبل بصورة جميلة وبإلقاء عذب.

وتمجيدًا وتقديراً لمكانة اللغة العربية قدمت الطالبة نشوى أبو سيبيه بتقديم مقاطع ساخرةٍ تصف حال معلمي اللغة العربية مع طلابهم في تدريسهم الموضوعَ تحت عنوان "يوميات معلم لغة عربية".

وقام الطلاب في إدارة مجلس الطلاب بتكريم المُعلمين بشهادات تقدير على جهودهم العظيمة في المدرسة. أما فقرة الدبكة العربية فحازت على إعجاب الحضور والتي قامت فرقة الدبكة بتقديمها.

ومسك الختامِ كلمة لنائب المدير الأستاذ نجيب أطرش الذي ختم الاحتفال بقصيدة باللغة العبرية ليوم الطالب وأثنى على العاملين على إنجاح يوم الطالب، وقام بالإعلان عن فيديو الصف 11 "ج" الفائز الذي قام الطلاب بتصويره وأعدادهِ.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com