باص الفنون المتجوّل من مركز الطّفولة في النّاصرة يدخل مدينة عكّا القديمة وقت الحاجة، ويقدّم ما يمكن لأطفال البلدة القديمة الّذين شهدوا وعاشوا مصابًا جللاً جرًاء وقوع عمارة مؤلّفة من ثلاثة طوابق، ممّا أدى لمقتل خمسة أشخاص بينهم طفل.

إثْر الحادث الأليم الّذي جرى مؤخّرًا في مدينة عكّا، توجّه مركز الطّفولة- مؤسّسة حضانات النّاصرة للشّركاء في عكّا لتنظيم تدخّل سريع مع أطفال وطفلات عكّا من المنطقة المنكوبة. وكان التّفاعل كبيرًا والتّحضيرات سريعة جدًّا، وبالتزام كبير من الجميع وصل باص الفنون لعكّا القديمة، في منطقة الفاخورة.

وشارك الأطفال والطّفلات رفقة أمّهاتهم في أنشطة الفنون الّتي عمل على تنفيذها طاقم من مركز الطّفولة ومتطوّعات من النّاصرة، ومتطوّعين ومتطوّعات من عكّا والبعنة حيث عملوا على ترتيب المكان وتجهيز الموادّ، وتنفيذ الأنشطة ومساعدة المرشِدات في تقديم كلّ ما يلزم.

شارك في هذا اليوم ما يقارب الـ 70 طفلًا و الـ 20 والدة رفقة الجدًّات، وما يقارب الـ 15 متطوّعًا ومتطوّعة من أماكن عديدة. شملت النّشاطات الّتي استغرقت ساعتين الحركة والموسيقى والرّقص، تشكيل حرّ بالمعجونة والشّبلونات، رسم حرّ باستخدام الفراشي والدّهان، القصّ والتّلصيق. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com