اعرض بين ايديكم ايها القراء الاعزاء عبر مجموعة متسلسلة من المقالات ميزانية بلدية الناصرة لعام 2012 حسب تقرير مراقب وزارة الداخلية المكلف بمراقبة عمل كل سلطة محلية وتقديم تقريرا مهنيا عنها ولمن اراد الاستزادة والاضطلاع والتأكد من كل كلمة ترد في هذه السلسلة من المقالات حول التقرير وما جاء فيه من معلومات الدخول الى موقع وزارة الداخلية حيث يجد التقرير منشورا هناك. ومن الجدير ذكره انه ليس لي نصيب في هذا العمل غير تقديم التقرير وترتيب المعلومات الواردة فيه حسب المواضيع والربط بينها بكل دقة وأمانة وموضوعية مع الاكتفاء بالتنويه او الملاحظة او طرح التساؤلات مما ينير للقراء افاقا للتفكير والبحث خصوصا وإنني كنت قد استعنت بخبير مختص في هذا المجال( يحمل شهادة ماجستير) لشرح وتوضيح ما اشكل خدمة للحقيقة وللباحثين عنها وكل الشرفاء اصحاب الايدي النظيفة والضمائر الحية وجميع اهل الناصرة خصوصا وجماهير شعبنا في كل البلاد عموما , علما ان القانون ضمن سلفا حرية التعبير وحرية المعرفة والشفافية تقتضي بداهة المصارحة والمكاشفة لان سر نجاح أي مؤسسة هو بناء جسور الثقة والشفافية مع عملائها اضافة للإدارة السليمة والتزام القوانين التي من شانها تثبيت النظام ومنع التسيب والفساد . واحسب انه من المفيد بل من الضروري لكل مواطن في مدينة الناصرة الاضطلاع على هذا التقرير ليعرف كيف كانت ادارة بلدية الناصرة تدير وتسير شؤون المدينة ,بأي شكل وبأي اساليب وما مدى المهنية التي كانت تتمتع بها وعندها يعلم كل مطلع على هذه التقرير مدى نظافة الايدى وسلامة الجهاز الاداري او فساده لانه سوف يقف عن كثب على الميزانيات والأموال التي صرفت وبأي ابواب ولأي اغراض خصوصا ان هذا التقرير مهني بالدرجة الاولى ويتسم بالحيادية والمصداقية اذ يتعامل مع الامور بمعطياتها المادية والحسابية وفق ما نص عليه قانون السلطات المحلية من اجل الحصول على ادارة سليمة تضمن تقديم الخدمات لراحة ورفاهية المواطنين .
ملاحظات عامه وسريعة

الاداره السليمة والشفافية بحسب تقرير مراقب الداخلية

• التقارير الماليه السنوية لا تعرض ولا تبحث من قبل المجلس البلدي (2008 ,2009 , 2010) . منعا لنشر الفضائح والتجاوزات والمخالفات القانونية وحفاظا على سمعة رئيس البلدية المروج عنه انه نظيف اليد ومهني ............. ؟؟؟؟؟
• المجلس البلدي يعقد جلسات أقل من المطلوب حسب القانون (المطلوب 10 جلسات على الاقل). (2008,2011). لان الرئيس تعبان و مشغول كل الوقت بإرسال برقيات للعالم الغربي .
• لجان المجلس البلدي غير فعاله او تعقد جلسات أقل من المطلوب حسب القانون (المطلوب جلسة كل 3 أشهر) (2008, 2009, 2010, 2011) لان البلد تسير نحو الهاوية .
• لجنة المراقبه لم تبحث التقارير الماليه السنوية والتقارير ربع سنوية (רבעונים) ولم تبحث تقرير مراقب البلديه (2012) ساقوم بنشر كل غسيلهم الوسخ .
• لجنة المراقبه لم تعقد جلسات حسب المطلوب (2008 ,2009).
• مساعد مدير عام البلديه يعمل حسب اتفاقية عمل خاصة (שכר בכירים) وبدون التوقيع على الاتفاقية (هل يحق لمدير عام البلديه ما لا يحق لغيره ؟).
على ما يبدو ان الاتفاقية لم يصادق عليها المجلس المحلي (2011).
• البلديه تشغل 4 موظفين بدون مناقصه وتدفع لهم رواتب وشروط عمل كبار الموظفين (2011) انهم جبهويون وهل الموظف الجبهوي فوق القانون ؟؟؟؟
• البلديه تشغل مقاولين بدون نشر مناقصه وتوقع معهم اتفاقية عمل دون ان تحصل على كفاله بنكيه وبدون بوليصة تأمين (2009, 2010). لأنهم جبهويون .
• البلديه تصادق على الميزانيه السنوية بعد الموعد المحدد (2008, 2009, 2010) الرئيس مش فاضي وتعبان .
• قدمت البلديه دعم لجمعيات بمبلغ 1,330,000 مليون وثلاثماية وثلاثين الفا شاقل سنة 2009 بشكل مخالف للقانون . ما هي هذه الجمعيات بماذا تعنى وما طابعها السياسي والديني حتى اعطيت هذه المبالغ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ البلديه لم تتخذ الاجراءات اللازمة لجباية ديون موظفي البلديه والديون تكبر من سنه لاخر علما ان القانون ينص على خلاف ذلك. وهل الموظف الجبهاوي حسب الابجديات الحزبية ملزم بالدفع ام معفي من الدفع ومسموح له بالتجاوزات ؟؟؟؟؟.
بهذه التقدمة اتابع معكم ايها القراء الاعزاء حقائق خطيرة ومعطيات مثيره حول فساد وعدم مهنية ادارة البلدية حسب ميزانية 2012 في الحلقات القادمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com