هوندا سيفيك سي: تعديلات شرسة

السيارة "أكورد"، بالإضافة إلى "سيفيك"، لديها أطول تاريخ مع "هوندا"، تم الكشف عن الأولى لأول مرة عام 1976 وهي حالياً في جيلها التاسع، الموديل يتطور كل عام وهو من أفضل السيارات السيدان متوسطة الحجم، موديل عام 2014 لا يظهر اختلافات كبيرة عن العام السابق ماعدا بعض التغييرات في المقاعد. لكن يظل الشكل الخارجي والمحرك نفس الشيء.

الشكل الخارجي:
الجيل التاسع من السيارة يستخدم أكبر قدر من الفولاذ شديد القوة أكثر من أي سيارة في التاريخ، مما يجعلها أكثر راحة وسهولة في التعامل وأكثر أماناً، كما تتميز السيارة بتصميم متطور ورياضي ليتماشى مع الديناميكية الهوائية، تتوفر الكثير من المميزات في السيارة مثل أضواء LEDالرأسية وتشغيل أضواء النهار وأضواء الإشارات الموجودة في المرايا وأضواء الفرامل. "هوندا" أعادت تصميم شبكة الهواء الأمامية لتعطيها شكل الابتسامة من الكروم.
من الخلف، موديل V6 يحتوي على نظام العادم المزدوج، بينما جميع النماذج الأخرى تحتوي على إضافات من الكروم فوق لوحة الأرقام.


التصميم الداخلي:

مثل الشكل الخارجي، مازال التصميم الداخلي في "أكورد" بدون تغيير تقريباً، ومازالت الأكبر في فئتها، الإضافة الوحيدة هي قماش المقاعد المضاف على النموذج LX، كما يمكن للعملاء الاختيار بين الجلود أو القماش والألوان من الأسود أو الرمادي وغيرهما.
كما توفر "هوندا" العديد من الإضافات التكنولوجية مثل راديو إنترنت باندورا، ونظام اتصال "هوندا لينك" بالإضافة شاشة لإظهار البقعة العمياء للسائق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

المحرك:
توفر "هوندا" اختيارين من المحركات: محرك بالحقن المباشر للوقود 4 أسطوانات وكفاءة في الاستهلاك، V6، سعة 2.4 لتر 4 أسطوانات بقوة 185 حصان، والثاني سعة 3.5 لتر بقوة 278 حصان. اعتماداً على النموذج الذي ستختاره يمكنك الاختيار بين ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو ناقل حركة CVT.

هوندا AC-X: هجيبنة ولكن قوية

السعر:
يتراوح السعر بين 21955-32400 دولار (82000- 122000 ريال سعودي).
بينما التغييرات في النماذج الجديدة من "أكورد" قليلة إلا أنها لا تزال الأفضل في فئتها وواحدة من السيارات القوية في الأسواق.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com