تحوّل مدرج عرض أزياء شانيل الى سوبرماركت تُعرض فيه جميع المنتجات المفضّلة لدى "الدوموازيل"، رأينا خلاله عارضات يتجولن بحرية في أرجاء المركز التجاري وينتقين البضاعة برفقة عربات التسوّق تحت أنظار المتابعين والمتفرجين. فمن جديد، نجح كارل لاغرفيلد بمفاجأتنا بإبداعه الذي على ما يبدو لا ينفد البتة.

مريحة، أنيقة ورياضية، جاءت التصاميم التي ميّزت مجموعة خريف وشتاء 2014-2015 من شانيل في العرض الخيالي الذي قدمه لاغرفيلد ضمن أسبوع الموضة في باريس. فالكثير من المنتجات المكدّسة على الرفوف التي يحمل أغلبها اسم شانيل توزعت هنا وهناك، وعمّت البهجة أجواء العرض لمدة ساعة من الوقت، فتفقد المدعوّون المنتجات مع ابتسامة كبيرة عكست البهجة التي شعروا بها.

استغرق الأمر الكثير من الوقت لجعل المدعوّين يعودون إلى مقاعدهم، وبدأ العرض بموسيقى الراب الممزوجة مع إعلانات السوبرماركت لعروض تسويقية خاصة على بعض المأكولات فيما بدأت العارضات بالتجول بألبستهن المريحة مع عربات التسوّق الخاصة بهن.

الأزياء جاءت أشبه بتكملة لعروض المواسم الماضية، حيث رأينا أحذية لاعبات التنس الأنيقة التي سبق أن أذهلتنا في عرض أزياء الهوت كوتور من شانيل لربيع 2014، إلا أنها أصبحت بطول الركبة هذا الموسم ومع شرائط جميلة على طول الحذاء، الى جانب الأحذية الرياضية المزيّنة بالدانتيل. كذلك، العديد من القصات استنبطت من تشكيلات الهوت كوتور السابقة لتُحوَّل إلى مجموعة فنية رائعة متكيّفة مع الحياة العصرية لأولئك السيدات الأنيقات اللواتي يعشقن التسوّق ضمن أسلوب حياة فاخر.

تفوّق المصمّم كارل لاغرفيلد على نفسه من جديد، وكان تزاحم أفكاره واضحًا خلال العرض، فقد قدّم ثمانين قطعة من الأزياء بدت كأنها أكثر بأضعاف، فأذهلتنا مثلاً المعاطف الطويلة والأنيقة فوق جوارب الكشمير بالإضافة إلى الكنزات مع الأحذية الرياضية.

بدت السترات أنيقة جداً مع فساتين التويد ذات الأحزمة الضيقة بالإضافة إلى الكورسيهات الواسعة نوعاً ما، عدا عن الأطقم الطويلة والتنانير المتوهّجة، الى جانب الفساتين التي أكملت المجموعة الفنية مضيفة لمحات من اللون الأسود إلى مجموعة الألوان الربيعية الغنية، بالإضافة إلى تلك المعاطف ذات القصات البسيطة التي أثبتت أن أزياء شانيل لا تموت البتة، بل تحافظ على قيمتها عبر الأزمان.

ويذكر أن النجمة اللبنانية نانسي عجرم حضرت العرض، وتجولت في سوبرماركت شانيل، إلا أنها لم تجلس في الصفوف الأولى، بل نشرت فيديو من العرض، بدا واضحاً خلاله أنه جلست في الوسط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com