بمناسبة رحلة الحج التي يعتزم قداسة البابا فرنسيس القيام بها إلى الأرض المقدسة ما بين 24 و26 أيار 2014، قام مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة (أساقفة الطقوس الكاثوليكية المختلفة)، بتشكيل “لجنة للإعلام”.

يقع على عاتق هذه اللجنة إنشاء البنية التحتيّة الضرورية لتسهيل عمل الصحفيين القادمين من مختلف أنحاء العالم لتغطية زيارة قداسة البابا إلى الأرض المقدسة. وتلعب هذه اللجنة دوراً هاماً يسبق الزيارة، إذ تقوم بتجهيز كافة المواد والمعلومات التي قد تخدم الصحفيين في عملهم. بوسع هذه المواد والمعلومات كذلك أن تكون مفيدةً لسائر الجمهور.

مُدركة لهذا الهدف الذي من أجله قد أُنشأَت، قررت اللجنة الإعلامية إنشاء موقع رسمي خاص بزيارة الحبر الأعظم، تم إطلاقه على شبكة الإنترنت بتاريخ 27 شباط 2014، وسيتم تحديثه بصورة منتظمة.

الموقع متوفر في سبع لغات هي: الإنجليزية والإيطالية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والعربية والعبرية. وهو يهدف إلى توضيح ما يجري قبل الزيارة وأثناءها للصحفيين الذين من بينهم من لا يألفون العالم المسيحي وإيصال المعنى الحقيقي لرسالة وكلمات وتحرّكات قداسة البابا، وتقديم واقع الكنيسة والمسيحيين في الأرض المقدّسة بصورة صحيحة.

بإمكانكم منذ الآن زيارة الموقع على العنوان التالي: http://popefrancisholyland2014.lpj.org/ar/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com