تظاهر العشرات من أهالي طلاب المدرسة الإبتدائية "د" في يافة الناصرة صباح اليوم أمام المدرسة مطالبين بتحسين ظروف التعليم في المدرسة.

ورفع المتظاهرون شعارات عديدة مطالبين بتحسين مستوى التعليم والحد من أعمال العنف .

لماذا تظاهرنا؟

رئيسة لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة سيما كنانة قالت : نعتصم اليوم بعد مطالب متكررة ومتعددة طلبناها من إدارة المدرسة إلا أن شيئا لم يحدث، نحن نعتصم اليوم لعدة أمور فالسبب الأول هو تكرار أعمال العنف بأنواعه من قبل بعض أعضاء الهيئة التدريسية ضد الطلاب وهناك بعض الحالات التي وصلت الى الشرطة وما كان من الإدارة إلا أن تقوم بالتعاون مع أعضاء الهيئة التدريسية بالتوجه الى المشتكي لتشويش مسار التحقيق وهذا ممنوع قانونيا . "

ضعف باللغتين العبرية والانجليزية

وتابعت كنانة : موضوع آخر نعاني منه هو مشكلة  الضعف بمستوى اللغة الانجليزية والعبرية في المدرسة، هناك ضعف كبير جدا خاصة في صفوف السوادس وهناك تقصير في طريقة تمرير المادة للطلاب وقد توجهنا الى مدير المدرسة وما قاله لنا هو انه "توجه الى مفتش اللغة العبرية فحص ووجد ان المستوى متدنٍ " لكن دون حل .

وأضافت: "موضوع آخر هو عدم مراقبة شبكة الانترنت في حصص الحاسوب حيث دخل بعض الطلاب الى مواقع الانترنت اللا اخلاقية والى فيسبوك دون رقابة وقد طالبنا إدارة المدرسة منذ بداية السنة الدراسية بإغلاق هذه المواقع إلا ان شيئا لم يحصل رغم الاجتماعات الرسمية التي قمنا بها ، وتابعت لنظافة منعدمة تماما في الصفوف والحمامات لماذا رائعحة الحمامات تفوح عن بعد عشرات الامتار".

رد مجلس محلي يافة الناصرة، حول المدرسة الابتدائية "ب"

ووصلنا هذا الرد من الناطق بلسان مجلس يافة عودة بشارات، جاء فيه:" ما حدث اليوم هو امر غير مألوف في الحياة التربوية التعليمية في البلدة. المجلس ينظر بجدية لما حدث، وسيعمل جاهدًا، بالتعاون مع إدارة المدرسة ولجنة الاهالي ووزارة المعارف، لاستمرار المسار التعليمي التربوي السليم. فمصلحة المدرسة وطلابها تتطلب اجواء تربوية تعليمية هادئة، وأن يتم الحوار بتوجه ايجابي من قبل الجميع".

عطيلة لم يعقب حتى الساعة

توجهنا لكمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم وطلبنا منه تعقيبا على الموضوع وفي حال وصوله سننشره فورا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com