اقيم صباح اليوم الاثنين ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا، تمرين الدفاع المدنيّ القطريّ في مدرسة الكروم الابتدائية في مدينة الناصرة، حسب تعليمات الهيئة العليا للدفاع والامان في وزارة التربية والتعليم، ووفقا لقواعد السلوك في حالات الطوارئ ، كما جاء تعريفها من قبل قيادة الجبهة الداخلية.

تم تحضير هذا اليوم على يد المربي أحمد زعبي مركز الامن والامان في المدرسة الذي قدم ارشادات وشرحا وافيا عن الموضوع ، بحضور مديرة المدرسة ديانا كسابري، ومعلمي وطلاب المدرسة.

كما اقيم في مدرسة الشرق الابتدائية تمرين الدفاع المدني الذي شارك به جميع الطلاب وقاموا بالنزول الى الملجأ واشرف على التمرين المسؤول عن الامن والأمان.

الجدير بالذكر ان جميع طلاب المدرسة شاركوا في هذا اليوم لأهميته، حيث توجه الطلاب برفقة مربيهم الى الغرف الامنة، وقام المربون بتمرير فعاليات تربوية عن هذا اليوم ، وقدموا شرحا وافيا للطلاب عن المخاطر التي قد يتعرضون لها ، في حال نشوب حرب في المنطقة ، وعلى الاخص اصابات من صواريخ موجهة .

وفي لقاء اجراه مراسلنا مع مديرة المدرسة ديانا كسابري قالت:" قمنا بتحضير أنفسنا وبتحضير مناشير بعثناها للاهالي بتحضير طلابنا لليوم، ويوم السبت أقمنا تمرين دفاع مدني بتحضير الطلاب، وبسبب عدم وجود ملجأ كبير لكل الاطلاب، فضلنا أن يكون طلاب الاوائل والثواني والثوالث بالدخول الى الملجأ وباقي الصفوف بالجلوس على مطالع الدرج، وتواجد كل مرب مع طلابه وقاموا بارشاد الطلاب بالتدريبات اللازمة والتوعوية، كما قام الاستاذ احمد زعبي بتحضير جميع المواد اللازمة للاسعاف واطفاء الحرائق، وتعليم الطلاب بكيفية التعامل مع هذا الحدث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com