فيما تتجه الأنظار صوب أوكرانيا وما يوصف بانقلاب على الحكم هناك وسيطرة المعارضة عليه، وبعد سلسلة من أحداث دمويّة رافقت الاحتجاجات التي انطلق بها العارضون في كييف العاصمة، إتجهت الأنظار نحو الطلاب العرب الذين يدرسون في أوكرانيا من الجماهير العربيّة بالداخل.

مراسلنا حاول التحدّث مع الطلاب العرب في أوكرانيا، واستطاع الوصول إلى طالبين يدرسان الطب في الجامعات هناك، وفي البداية حدّثنا الطالب مجد واكد عن الأجواء هناك، فيقول أنّ الاحتجاجات هي موضوع الساعة في كافة أرجاء الدولة، إلا أنّ أحداث العنف الموجودة بعيدة جدا جغرافيا عنهم، مشيرا أنّ الطلاب العرب يسمعون أحادث كثيرة، والعيون تتجه صوب البنوك وقيمة الدولار، إلا أنّ الأجواء ليست بتلك الحدّة.

لا يوجد توجيه وإرشاد 

وأكّد أن الطلاب العرب لا يوجد من يوجّهمهم ومن يتحدّث معهم حول مجمل التطورات الأخيرة، وهم يراقبون عن بعد الاحداث. ووصف الأجواء الآن الموجودة في أوكرانيا فقال أنّهم لا يشاهدون إلا الاحتفالات الشعبيّة، وأنّ الشعب يرتقب انتخابات رئاسيّة مبكّرة.

الطالب رامي شلش أيضا قال أنّ الأجواء الموجدة منذ مساء أمس هي أجواء احتفاليّة، وهو ما يراه في المنطقة ولا يوجد أي أجواء أخرى، مشيرا أنّ الشعب الأوكراني يترقّب انتخابات رئاسيّة في غضون شهرين وسط أجواء من الفرح والاحتفالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com