أبدت شركات صناعة السيارات الهندية ومنافساتها العالمية تفاؤلا واضحا بعد طرحها لعدد من السيارات والنماذج الجديدة في افتتاح الدورة الثانية عشرة من معرض «إنديا أوتو إكسبو»، والتي شهدت الكشف عن 70 نموذجا من بينها 26 سيارة جديدة ستسهم بشكل كبير في انضمام المعرض إلى رابطة معارض السيارات العالمية الكبرى التي تقام في طوكيو وجنيف وفرانكفورت.

وقد شهد العام الحالي مشاركة كاملة من شركات صناعة السيارات الفخمة مثل «بي إم دبليو» و«أودي» و«جاغوار» و«مرسيدس»، وهي أبرز العلامات التجارية في هذا القطاع.

تنوعت سيارات مرسيدس بنز بدءا من الفئة الأولى إلى الفئة «إس» بما في ذلك فئة «سي إل إيه» الجديدة بالكامل، وكذلك الفئة «جي إل إي» التي لفتت الأنظار. وكشفت الشركة عن سيارة «سي إل إيه 45» و«إيه إم جي» وأحدث إضافة إلى عائلة مرسيدس بنز «غارد إم» المدرعة لحماية الأفراد من التهديدات المحتملة من طلقات الرصاص والأسلحة الآلية بل وهجمات القنابل اليدوية، والتي سيجري تصنيعها في الهند.

وكشفت شركة أودي عن سيارتها السيدان «إيه 3» التي تعد أصغر سيارات سلسلة «أودي إنديا» التي تطرح في الهند وأكثرها اقتصادا في استهلاك الوقود.

وقد أطلقت شركة بي إم دبليو الجيل الجديد من السيارات
متعددة الأغراض X5 SUV وسيارات الفئة 3 Series GT. وسيجري إنتاج السيارة X5 محليا في خط إنتاج الشركة في الهند، في مصنع كيناي. وعرضت شركة جاغوار السيارة F-Type Coupe التي ستطرح في الهند قريبا.

وقد تلقى المعرض الذي أقيم في مدينة غريتر نويدا ثناء كبيرا من قيادات شركات صناعة السيارات بعد زيارته، حيث قال تورو هاسيغاوا، نائب رئيس شركة نيسان لأفريقيا والشرق الأوسط والهند: «هذا معرض سيارات رائع وسوف يتمكن من منافسة أفضل معارض السيارات العالمية».

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com