علم مراسل موقع بكرا أنّ مواطنين من قرية عرّابة قاموا عصر الخميس بتقديم شكوى لشرطة مسجاف، وذلك بعد أن تعرّضت صفحاتهم في الفايسبوك للاختراق، ونشر كلام على لسانهم وألفاظ نابيّة، منها تطاول على الذات الإلهيّة، ومنها أيضا مسبّات وكلام غير أخلاقي وغيرها من التصرّفات.

شخصيات بارزة 

وبرز من الشخصيّات التي تمّ استهدافها من خلال لينك لصفحة وهميّة تعمل على سرقة الحسابات في الفايسبوك، المحامي يوسف عاصلة، عضو المجلس المحلّي نزار كناعنة، صفحة حركة أبناء البلد في عرّابة، إضافة إلى مربّين وشخصيّات أخرى من المواطنين في عرّابة.

وكما تبيّن من خلال الصور التي وثّقها عضو المجلس نزار كناعنة بعد أن نجح باستعادة حسابه في الفايسبوك مباشرة بعد تعرّضه للاختراق، فإنّ حسابات أخرى لأصدقائه تمّ اختراقها، واستغل المخترقون صفحاتهم للتوجّه لعدد من الأشخاص في الفايسبوك عبر التشات طالبا منهم التسجيل في الموقع الوهمي للتعقيب على مادة بطلب منه، وعند دخولهم يتورّطون من خلال إرسالهم التفاصيل إلى مخترق الصفحة.

سب الذات الإلهية 

المحامي يوسف عاصلة، أحد المستهدفين وصف لمراسلنا ما حدث معه، وهو ضغطه على لينك (رابط) طلبه منه أحد الأصدقاء، وبعد الضغط عليه فتحت صفحة جديدة تشبه الفايسبوك، وقام بإدخال بياناته هناك، وبعدها أخبرته ابنته أنّه قام بكتابة مادّة على الفايسبوك فيها سبّ للذات الإلهيّة ومسبّات أخرى على أهالي القرية.

وقال عاصلة أنّه تمنّى بأن تكون المسبّات عليه وليس على الذات الإلهيّة معبّرا عن أسفه لهذه الفعلة التي قاموا بها، مشيرا أنّه توجّه رسميا هو وأحد أصدقائه لتقديم شكوى بالشرطة.

جدير بذكره أنّها ليست المرّة الأولى، حيث تمّ سرقة حسابات فايسبوكيّة فترة الانتخابات وفيها تمّ استغلال صفحات عدد من الناشطين السياسيين محليّا بكتابات مسيئة، وبعدها ظهرت صفحة أخرى استهدفت مواطنين من عرابة.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بعد توجّه مراسلنا لأخذ تعقيبها: "من الفحص الاولي الذي أجريناه مقابل شرطة الشمال ،يستشف على انه صحيح لهذه المرحلة، تم بالفعل نهار اليوم الخميس فتح محضرين للتحقيق بمركز شرطة مسچاب بالشمال وذلك من قبل مواطنين سكان عرابة، اللذان قاما بالشكوى خلالهما حول مثل هذا الموضوع وبحيث من المزمع ان يتم لاحقا احالة ملفا الشكوى الى قسم ًمكافحة جرائم الحاسوبً التابع لوحدة مكافحة ضحايا الغش والخداع في لواء الشمال لمواصلة التحقيقات فيهما ومعالجتهما، وفقا للمقتضيات القانونية والقضائية المترتبة ذات الصلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com