أعلن في الأيام الأخيرة وللسنة الرابعة على التوالي عن منحة "تسديك" في الـ 3 مجالات: العدل الإجتماعي؛ ريادة الأعمال؛ والفن .

وفي حديثٍ لموقع "بكرا" مع حدفا فينسترهايم، وهي المركزة المسؤولة عن المنحة في مجال ريادة الأعمال قالت لموقع "بكرا" على أنه وللسنة الرابعة يتم الإعلان عن المنحة، وهي موجهة للمواطنين العرب في إسرائيل، وخاصة قطاع الأعمال والهايتك.

وأضافت لـ "بكرا": طبعا هنالك منحة العدل الإجتماعي التي يقوم صندوق إسرائيل الجديد بالإعلان عنها وايضًا منحة الفن التي تقوم عائلة "تسديك" نفسها بالإعلان عنها.

وحول منحة ريادة الأعمال قالت فينسترهايم " نُسر باستقبال الطلبات من المبادرين العرب في قطاع الأعمال والهايتك، نحن نرغب بدعم الجميع لكننا نبحث عن الأفضل، عمن يحمل في سجله المهني عدة مباردات ناجحة، وسجل انجازات خاصة ساهمت في دعم الاقتصاد الفلسطيني في إسرائيل".

وقالت فينسترهايم على أن الهدف من المنحة هو دعم مبادرات خاصة؛ تطوير الإقتصاد العربي وايضًا دعم التعايش العربي- إسرائيلي في البلاد.

وأضافت فينسترهايم في حديثها لـ "بكرا" على أن "تسديك" وبعد دعمه للمبادرين العرب عدة مرات أسس ما يُسمى بأصدقاء منحة "تسديك" ويتم من خلالها لقاء كل المبادرين وتبادل الخبرات وتعزيز فكرة التعايش العربي- الإسرائيلي.

وحول تفاصيل المنحة، طلبت فينسترهايم معاينة المعلومات التالية التي يتم نشرها عن منحة "تسديك".

منحة صندوق تسديك – IVN لفلسطينيي الداخل في مجال التطوير الاقتصادي

الهدف:

توفير دعم سنوي للمبادرين من فلسطينيي الداخل والذين تتوفر بهم صفة القيادة في مجال التطوير الاقتصادي بهدف بناء وتطوير البنية التحتية الاقتصادية في المجتمع العربي

هدف البرنامج:

تطوير نماذج القيادة ودورها الريادي في المجتمع الفلسطيني في الداخل، وللمساهمة في المساواة والتعايش بين فلسطينيي الداخل واليهود في البلاد، وتعزيز دمج الاقلية العربية في البلاد في النسيج الاقتصادي والاجتماعي.

الخلفية:

منحة IVN "تسديك" هي عبارة عن شراكة ين مؤسسة "تسديك" (www.tsadik.org) وبين شبكة הון סיכוי לישראל (www.ivn.org.il) . تتم ادارة المنحة تحت اشراف IVN ضمن رؤية IVN المبني على تحديث تغيير اجتماعي مستدام، من خلال تطوير قطاع الاعمال الاجتماعية في اسرائيل، وتطوير شخصيات قيادية لدعم القطاع الاقتصادي الاجتماعي لفلسطينيي الداخل بشكل خاص.

كل مؤسسة التي تعنى بمجال القيادة بمجال التطوير الاقتصادي يمكنها ان تقدم طلب منحة، ويجب على كل مرشح ان يقوم بتقديم ملخص عن المشروع الذي يريد ان يتلقى عليه المنحة، بالاضافة الى ارفاق السيرة الذاتية، وتوصية من مكان العمل الراغب بالحصول على المنحة.

تتكون عملية الفرز من خطوتين: الخطوة الاولى تتم عن طريق مقابلة شخصية وذلك بعد تقديم كافة الاوراق، وذلك بالتنسيق مع طاقم IVN. والخطوة الثانية تكون عبارة عن مقابلة مع ممثلي من صندوق الصدّيق )קרן צדיק) ، ومن ثم يصدر القرار النهائي حول المرشح.

معايير المشاريع/ المبادرات:

• تعزيز اهداف المنحة المذكورة اعلاه.
• ان تكون في مجال النشاط والتنمية الاقتصادية.
• قدرة عالية على التأثيير الاقليمي والوطنية.

معايير المرشح :

• مواطن اسرائيلي ومقيم دائم فيها
• الالتزام في تعزيز المشروع/المبادرة في مجال التطوير الاقتصادي، او الاعمال التجارية، على الاقل لمدة سنة واحدة. صاحب/صاحبة انجازات مؤثرة في التنمية الاقتصادية.
• صاحب رؤية شخصية وقدرته على الهام الاخرين، وصاحب التزام للتغير الاجتماعي وقيم التعددية.
• خبرة لا تقل عن خمسة سنوات في مجال ذو صلة
• لغة عربية، عبرية(افضلية لمتكلمي اللغة الانجليزية)
• غير عضو في في المنظمة/المؤسسة الموصي، وأن لا يكون يعمل في المنظمة/المؤسسة ولا بأي صورة.

جائزة المنحة : يمنح 10,000$ وذلك لمدة سنة واحدة فقط، كما ويمكن للحاصلين على المنحة ان يتلقوا دعم من قبل IVN حسب الحاجة. كما ويتم دعوة الحاصلين على المنحة للمشاركة في منتدى خريجين منحة الصدّيق)קרן צדיק) والذي ينظم 2-3 في السنة.

الموعد الاخير لتقديم طلب على المنحة هو حتى 09/04/2014 (الرابع من ابريل 2014) وذلك عبر البريد الاكتروني التالي:hedva@ivn.org.il

في حال وجود اي اسئلة فيمكنكم التوجه الى فينسترهايم عبر البريد الاكتروني التالي :hedva@ivn.org.il

الطلب يجب ان يحوي :

• وصف قصير عن المشروع/ المبادرة
• السيرة الذاتية لمقدم الطلب
• مكتوب توصية من المؤسسة المقدمة طلب

• مرشحون نهائيون تتم مقابلتهم في حوالي نهائي شهر ماي 2014 (2014/05)، ويتم الحصول على النتائج النهائية حتى نهاية يونيو 20144 (06/2014).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com