معهد " After School"، هو معهد تعليمي مكمل للمنهاج الدراسي، وموجه للتلاميذ من الصف الأول وحتى الثاني عشر.
طاقم المعهد مكوّن من معلمين ومعلمات مهنيين وذي خبرة في مجال التدريس، وجميعهم حاصلين على شهادات جامعية وشهادات تدريس، يترأس الطاقم ويدير المعهد د. رامي حبيب الله- المتخصص في طرق تدريس اللغة الانجليزية، وهو محاضر في كليات وجامعات مختلفة في البلاد وصاحب خبرة 23 سنة بالتدريس وإرشاد المعلمين.

د. حبيب الله: " يقدم المعهد خدمات للتلاميذ من كافة الأجيال والمستويات المختلفة والمواضيع المدرسية، الدورات تشمل تحضير لامتحانات البجروت، دورات تقوية، إثراء، إرشاد في كيفية حل الوظائف اليومية ودورات لا منهجية .

بالإضافة لذلك ونظرا لتدني جودة الخط لدى التلاميذ قمنا بإدخال دورات التي من خلالها يتعلم التلميذ أسس كتابة خط الرقعة.

كما ويقدم دورات تعليمية بأسلوب يضمن تقدم التلميذ وإثراءه، حيث يحظى كل تلميذ باهتمام شخصي، ويشمل أيضاً لقاءات في كيفية التغلب على الخوف من الامتحانات، وتطوير طرق التفكير وبرامج محوسبة للتمارين.

مركز التشخيص والعلاجات التربوية في After School
يسرنا أن نعلمكم بأن معهد After School قد افتتح مركز تشخيص وعلاج تربوي كجزء من الخدمات التي يقدمها لطلاب المدارس في الناصرة والقضاء.

مركز التشخيص:
يقوم المختصون في المركز بإجراء فحوصات من اجل التشخيص تشمل:
• فحص T.O.V.A – بهدف تشخيص مشاكل الإصغاء والتركيز لدى الطلاب.
• فحص مهارات تعلميه ونفسية דידקטית / פסיכו-דידקטית على يد طاقم المختصين بهدف تشخيص العسر التعلمي LD-Learning Disabilities وبناء مهارات بديله للتعلم.
التعليم المصحح – הוראה מתקנת
• بناء على الفحوصات والتشخيص للطالب يقوم الطاقم بتحضير خطة عمل وملاءمات لكل طالب على حدة من اجل إكسابه المهارات والآليات اللازمة.

المركز العلاجي:
1. علاج نفسي- تشخيص وعلاج الصعوبات النفسية التي تواجه الطلاب في الحياة اليومية والتعلمية.
2. علاج بالتشغيل – (وظيفي)- هدف العلاج هو تمكين الطلاب / الأفراد من استعادة القدرات Abilities وإكسابهم المهارات Skills حتى تمكنهم من التأقلم في بيئة جديدة.
3. علاج النطق واللغة والاتصال.
4. العلاج بالإبداع والفنون.
5. العلاج بالموسيقى.

الدورات التي يمنحها المعهد للتلاميذ هي:
دورات في الخط: دورات التي من خلالها يتعلم التلميذ أسس كتابة خط الرقعة.
دورات في اللغة العربية: دورة تطوير المهارات الكتابية (تساعد في التميز في التفكير الكلامي بالبسيخومتري). ودورة تقوية لكافة الأجيال.
دورات في الرياضيات: دورات تحضير لامتحانات البجروت , دورات تقوية لكافة الأجيال و دورات طرق تفكير بديلة للتفكير الحسابي.
دورات في اللغة العبرية: " לשון": قواعد من خلال برامج محوسبة و " ספרות" : مهارات فهم المقروء، إثراء لغوي، إثراء في المستوى التحليلي.
دورات محادثة في اللغة الانجليزية: وهي مخصصة لتلاميذ جميع المراحل على يد معلمين مختصين.
دورات في اللغة الانجليزية:
New Literature Program- Analysis of Short Stories/ Poems/ Writing
تهدف الدورات لتطوير المهارات الكتابية، تحضير لامتحانات البجروت لكافة المستويات، دورة تقوية لكافة الأجيال- ابتدائي واعدادي.

دورة جديدة 
دورة العلماء الصغار: وهي عبارة عن دورة تعليمية لطلاب المدارس الابتدائية- صفوف أول وحتى سادس. هدف الدورة تبسيط المفاهيم الفيزيائية والكيميائية وتعليمها للطلاب من خلال إجراء تجارب علمية يقوم من خلالها العلماء الصغار بخوض التجارب بأنفسهم.
وقد أكد د. رامي حبيب الله عن التواصل الدائم مع الأهل وإعطائهم التقييم المستمر في تقدم أبنائهم.
المعهد كائن في الناصرة بجانب مفرق أم واصف باتجاه يافة الناصرة، ساعات الدوام: الاثنين-الخميس، بين الساعات 18:00-11:00 والجمعة والسبت بين الساعات 10-15
بالإمكان زيارة موقع المعهد www.afterschool-naz.com 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com