بموجب مذكرة التعميم لمدير عام وزارة المعارف والتي تنص بمنع أي مؤسسة تعليمية من جباية أي رسوم من الطلاب ،لكن ورغم ذلك تستمر مدرسة تيراسنطة في عكا جباية رسوم تسجيل ورسوم خدمات مدرسية غير معلن عنها بالاف الشواقل من طلابها رغم مذكرة التعميم الواضحة بعدم جواز جباية رسوم من الطلاب .

وقد تابع موقع "بكرا" هذا الملف مؤخرا وتبين ان ادارة المدرسة ورغم المذكرة ما زالت تجبي هذه الرسوم خلافا للقانون، ليس هذا فحسب فقد ارسلت ادارة المدرسة بكتاب خطي كما يظهر في الصورة وتحذر من خلاله اولياء الامور ان كل من يتخلف عن دفع هذه الرسوم حتى نهاية الشهر فلن يقبل ابنه طالبا في المدرسة.

احد اولياء الامور وهو المحامي كامل ددن قال لمراسلنا ان المدرسة تخالف القانون جهارا ووزارة المعارف في الصورة لكن ولغاية لا حياة لمن تنادي.

الموضوع قيد البحث في وزارة المعارف 

مراسل بكرا تداول هذه القضية مع الوزارة وخاصة مع لواء الشمال في الوزارة وجاءه التعقيب التالي من ياعل شطاينبرغ نائبة مدير لواء الشمال في وزارة المعارف:بحسب الشكاوى التي تصلنا تتضح صورة ان عدد من المدارس لا تتقيد بمذكرة المدير العام، لذلك فكل شكوى تصلنا بهذا الخصوص تتم معاجتها بصورة عينية مع المؤسسة التربوية المعنية>

وتتابع: بالفعل وصلتنا شكوى على مدرسة تيراسنطة بعكا وهذه الشكوى تتم معاجتها في القسم القانوني للوزارة>

وانهت شطاينبرغ :وفي اعقاب تصرف هذه المدارس مع الموضوع سيتم قريبا جدا اصدار تعميم جديد وخاص من المدير العام للوزارة تتعلق بهذه القضية ويتضمن المزيد من الايضاحات للمدارس>

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com