بحضور جمهور من مريدي الشاعر العربي المصري الراحل احمد فؤاد نجم الذي اخلص للنيل وللسد العالي، كما اخلص لمصر و شعبها، نجم الذي تركَنا بعد ان ترك لنا القصائد والمواقف الإنسانية، الأممية ، أقام مركز محمود درويش الثقافي من خلال بلدية الناصرة ودائرة المراكز الجماهيرية أمسيّة إحياء لذكرى الأربعين لرحيل نجم وذلك مساء السبت الماضي، وتحت عنوان " الخط دا خطي " بمشاركة الفنانين المقدسيين ، حسام أبو عيشة واحمد أبو سلعوم والفنان البير مرعب ابن الرامة الجليلية والشاعر مفلح طبعوني .

وقد جاء في دعوة الأمسية عن الشاعر المحتفى به : " كتب عن مصر والوطن العربي في كل التقلبات ، كتب عن فقرائه وبسطائه بلغة سهلة امتزجت حروفها بالعرق الشعبي والهّم الوطني .... واضاء عتمة المظلومين بشمعة جسمه النحيل ".

افتتح الأمسية الفنان ابو سلعوم مرحبا بالحضور ومشيرا الى أهمية الامسّية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا العربي ، ثم دعا الشاعر مفلح طبعوني الذي قدم بدوره كلمة مكثفة عن الشاعر - عم احمد - وعن مواقفه المبدئية الأممية وإخلاصه للوطن وناسه وتفاعله مع انتصاراته وانتكاساته .

ومن ثم تابع الفنان البير مرعب فعزف وغنى قصائد نجم بحضرة الشيخ إمام رفيق درب الشاعر نجم رغم كل التقلبات .

اما عن المشاهد المسرحية والشعرية التي قدمها الفنانان ابو عيشة وابو سلعوم ، فقد أضافت للأمسية روعة تشابكت مع روعة العزف والغناء مع القصائد التي القاها ابو عيشة .

وكان مسك الختام غناء الجمهور الذي تفاعل مع روعة الفقرات التي قدمها الفنان مرعب والتي تمازجت وتداخلت مع اللقطات المسرحية .

يذكر ان الفنان المخرج فؤاد عوض ، مدير مركز محمود درويش الثقافي كان قد وضع لمسات الاخراج للأمسية الفنية بفنّية راقية مما أضاف إليها نكهة ونجاحا كبيرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com