قام وفد من وزارة التربية بزيارة تفقدية للاطلاع على اوضاغ المدارس العربية في ثلاثة قرى، هي ابو تلول وابو قويدر وقرية ابو قرينات في الجنوب.

كانت السيدة عميره حاييم، مديرة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم يرافقها رئيس مجلس واحة الصحراء الاقليمي السيد رحميم يونه. كما ضم الوفد كل من المفتشين السيد سليمان العمور، علي القريناوي وسميرة البدور. ومن المجلس الاقليمي “واحة الصحراء”، تجول مع الوفد رئيس قسم التربية السيد حنان افوطا، ومدير قسم الشبيبة علي الهواشلة ومهندس المجلس محمد ابو قرينات وعلي الغنامي مدير قسم رياض الاطفال.

واستهل الوفد زيارته في مدرسة الاعسم “ب”، حيث استقبلهم مدير المدرسة المربي اسماعيل الاعسم، واطلع الوفد على فعاليات فرقة الكشافة وغرفة التعليم الانفرادي المجهزة بكامل المعدات التعليمية، ثم شاركت مديرة اللواء في حصة للعلوم قدمتها المعلمة تحرير عاصلة. كما اطلع الوفد على غرفة التعليم الخاص وغرفة الحاسوب التفاعلي.

وفي غرفة المعلمين استعرض مدير المدرسة الاستاذ اسماعيل الاعسم، الاهداف ونقاط القوة والضعف في تادية المدرسة لرسالتها التعليمية. حيث اشادة السيدة عميره حاييم بدور الادارة وطاقم المعلمين، مطالبة اياهم برفع مستوى اللغة العبرية لما لها اهمية في التعامل اليومي للطلاب. كما وشكرت رئيس مجلس واحة الصحراء السيد رحميم يونه على تقديم المجلس كافة المتطلبات والخدمات، وقالت: “لقد اعجبني مستوى النظافة في المدرسة، واحييكم على ذالك، فهذه بحد ذاتها تربية”.

ثم اكمل الوفد طريقة الى مدرسة “واحة الصحراء”، هنالك اطلعوا على المكتبة الفريدة المتاحة لاستخدام الطلاب، واجتمعت السيدة عميرة حاييم مع مجلس طلاب المدرسة، حيث دار بينهم حديث باللغة العبرية، شرحوا خلالها فعالياتهم داخل المدرسة والتاثير الاجابي للتعاون وروح العطاء بين الطلاب وادارة المدرسة وطاقم التدريس.

وقد كان في استقبال الوفد، مدير المدرسة المربي حاتم ابو قويدر، حيث رحب بالضيوف وقدم لهم نبذة عن المدرسة، نشأتها وتطورها. وقدم الشكر لادارة المجلس ولوزارة التعليم، على حسن المتابعة وحجم الاستثمار الكبير من اجل طلاب المدرسة.

وفي قرية ابو قرينات، حل الوفد ضيفا على مدرسة اورت الثانوية، حيث استقبلهم المربي علي ابو قرينات مدير المدرسة واطلع الوفد على المحيط العام للمدرسة وعلى العملية التعليمية والبرامج والفعاليات التي يقوم بها طاقم المعلمين والادارة.

المفتش السيد سليمان العمور، قال لمراسلنا ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على العملية التربوية من قبل مديرة لواء الجنوب السيدة عميرة حاييم، وهي حريصة تماما على ان يعمل كل مدبر ومعلم على تنفيذ اهداف الوزارة وهي القيم وبناء الانسان اولا، ليتمكن الجميع من الحصول على فرصة في الاجتهاد والتحصيل العلمي.

وعقدت جلسة التلخيص في ثانوية ابو قرينات، حيث اكدت مديرة اللواء على حسن سير العملية التعليمية في الجنوب، وعلى ان اساس العمل التربوي وبناء على اهداف الوزارة فإن التعليم يؤسس على القيم، والتركيز على القيم وبناء الانسان وليس التحصيل في سلم العلامات. وقد عبرت عن رضاها من الزيارة، وشكرت ادارات المدارس والمعلمين وطاقم المفتشين المرافق لها، بالاضافة الى شكرها العميق لرئيس المجلس الاقليمي رحميم يونه على تذليل كافة الصعاب لبناء وتطوير المدارس ورياض الاطفال، في مناطق نفوذه.

وقال السيد، رحميم يونه، رئيس المجلس، انني اتقدم بالشكر لمديرة لواء الجنوب على هذه الزيارة، متمنيا ان تعيدها لتجد كافة الاهداف التربوية قد تحققت في كامل مدارس المجلس الاقليمي “واحة الصحراء”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com