حصل فريق طلاب الروبوتيكا من مدرسة الحكمة كفر كنا بقيادة الاستاذ حمزة مصاروة على المرتبة الاولى بتخطيط الروبوت باستراتيجيات حديثة بمنافسة الروبوتيكا القطرية والتي جرت يوم الاحد الماضي الموافق 2\2\2014 في بلدة كفار يونا، والتي شاركت فيها 26 مدرسة من كافة ارجاء البلاد من ضمنهم مدرسة الحكمة الابتدائية في كفركنا وهي المدرسة الوحيدة من الوسط العربي المشاركة في المسابقة.

وقد حصل طلاب مدرسة الحكمة، وعددهم 15 طالبا وطالبة من صف الخامس والسادس، بمحطة الروبوت حيث قام الطلاب برفقة الاستاذ حمزة بتطوير روبوت يمكنه التغلب على الحواجز والعوائق الناتجة من الهزات الارضية.

ويشار الى ان المنافسة شملت عدة محطات منها عرض للعمل الجماعي للطلاب اثناء البحث، عرض البحث العلمي الذي اجروه الطلاب ومحطة تم فيها عرض الروبوت بناءً على نتائج واستنتاجات البحث.

وقد اظهر الطلاب مهارة عالية في كل المحطات وخاصة عرض المواد باللغة العبرية امام جمهور من الحكام والذين بدورهم اثنوا على طلاقة طلاب مدرسة الحكمة وتمكنهم من عملهم.

وقد توج هذا الانجاز بحصولهم على المرتبة الاولى في تخطيط الروبوت باستراتيجيات حديثة (פרס אסטרטגיות וחדשנות) ، ومنح فريق الطلاب شهادات تميز وكاس المرتبة الاولى. مما أثبت ان طلاب المدرسة ومعلمهم قد تفوّقوا على الكثير من طلاب مدارس ثانويّة وإعدادية قد شاركت في المسابقة بقدرتهم على انجاز وتخطيط روبرت مميز بتقنيّات جديدة ومدروسة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com