نشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" خبرا (الاثنين) ، مفاده أن معظم طرازات السيارات الفاخرة سجلت الشهر الماضي (كانون الثاني يناير) ارقاما قياسية في مبيعاتها في اسرائيل ، بارتفاعات بعشرات النسب المئوية مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .

ويعزو خبراء السوق هذه الارتفاعات الى تغيير موعد إشهار وتسجيل الطراز الجديد – في كانون الثاني بدلا من أيار مايو من العام السابق ، وهكذا أصبح الشهر الأول من السنة الى "شهر نشط وقوي" .

وتتصدر سيارات "أودي" السوق منذ أعوام، وقد بلغ عدد سياراتها المشتراه الشهر الماضي (653) سيارة ، تشكل ربع مبيعاتها طيلة العام الفائت (2013) ، وتشكل زيادة بنسبة 40% مقارنة بشهر يناير كانون الثاني من العام الماضي .

وسجلت "مرسيدس" (400) صفقة بيع ، تشكل هي الأخرى قرابة الربع من مبيعاتها طوال العام الماضي ، بينما بيعت (150) سيارة من طراز "لاكسوس" ، تشكل زيادة مضاعفة في المبيعات .

كل سيارات المرسيدس "بيعت سلفا" !
وباعت "أودي" (65) سيارة من طراز 3 Aسدان ، وهي سيارة مديرية مريحة تبدأ أسعارها بمئة وثمانين الف شيكل (حوالي 50 ألف دولار) ، ولولا الكميات المحدودة من الشركة – المنتجة لكان عدد المبيعات اكبر .

وبيع من طراز مرسيدس المنافس (CLA) المصممة بشكل بديع – (25) سيارة، وهي ايضا تواجه ظروفا قاسية وصارمة في التسويق والتزويد ، وقد تم مقدما بيع جميع السيارات المخصصة للعام 2014.

أما شركة BMW (بي.ام.دبليو) فتطلق هذا العام انواعا جديدة غير مسبوقة في سلسلة الطرازات الحديثة الرخيصة السعر ذات قوة الدفع الأمامية ، بما فيها الميني فان من السلسلة الثالثة "اكتيف تورز" .

وقال مسؤول اسرائيلي في وكالة مرسيدس ان طراز (CLA) يجتذب زبائن جددا "فلدينا خمسة طرازات تتراوح اسعارها ما بين 200-300 الف شيكل . وهو مبلغ متيسر لكثيير من الاسرائيليين "- كما قال.

أنواع أثقل ....

كذلك ، بيعت أنواع أتقل" من السيارات الفخمة الفاخرة بكميات لا باس بها : فقد بدات "مرسيدس" ببيع اعداد كبيرة من فئة S كلاس ،بسعر مليون شيكل للسيارة الواحدة . بل انها باعت حتى الان سيارة واحدة من الفئة "الفائقة" SLS بمليون شيكل ونصف المليون شيكل .
وباعت "أودي" 75 سيارة من فئة Q3 (ثلاثة كيو) بسعر يزيد عن 30 الف شيكل للسيارة الواحدة بينما باعت "لاكسوس" (84) سيارة من سيارات المديرية المهجنة (هيبريد) من فئة S300h ، بسعر (250) الف شيكل للقطعة الواحدة ، وقال مسؤول في الشركة انها قادرة هذا العام على بيع ألف سيارة من هذه الفئة ، علما انها باعت العام الماضي (500) سيارة كهذه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com