صدر قبل أيام العمل الجديد للكاتب والفنان التشكيلي فريد أبو شقرة، موسومًا بعنوان: " عبد الله- القصيدة الجسد"، وذلك عن دار راية للنشر والترجمة في حيفا.

ويتكوّن الكتاب من قصيدة طويلة تمتد على ما يقارب 100 صفحة، متوازية مع صور من معرض ادائي بالعنوان نفسه كان الفنان أبو شقرة قدّمه العام الماضي وأثار اهتمامًا فنيًا وسياسيًا.

في "عبد الله" يذهب فريد أبو شقرة إلى " التاريخ الجوّاني" للفلسطيني، المطارد والمستهدف، والمتشبّث بالحياة في آنٍ معًا، مقدمًا ما يشبه سيرة من الداخل لهواجس المنفي والمُستبعد، مستعينا بالذاكرة حينًا، وبكل ما يخاطبها ويحرّضها، تاليًا، عبر مجموعة من الصور والموتيفات والأرقام، التي تشكّل "كودات" خاصة في علاقة الفلسطيني بذاكرته وجسده، خلال تاريخه المعاصر والدامي.

يذكر أن فريد أبو شقرة كاتب وفنان وقيّم فني متعدد الاهتمامات، اصدر عددا من المجموعات الشعرية، وعددا اخر من الكتالوجات والدراسات الفنية، كما حقق حضورًا مميزا كفنان تشكيلي وناشط فني، سواء عبر اعماله الفنية المعروفة، أو عبر مساهمته في تأسيس "صالة العرض للفنون" في أم الفحم، وجاليري الفنون في الناصرة، وعدد اخر من المشاريع الفنية المعروفة في فلسطين. وهو محاضر للفنون في كلية "أورانيم" قرب حيفا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com