أعلن الإعلامي الأمريكي المعروف، لاري كينج، عن إقامة " غرفة تجارية صناعية"، تُعنى باجتذاب وتشجيع شركات متعددة القوميات للاستثمار وتوظيف الأموال لإنشاء مراكز أبحاث وتطوير في إسرائيل ( هايتك).

ويُقام هذا المشروع بالتعاون بين الإعلامي المذكور وشريك يُدعى " نيف يعقوبي"، وهو رجل أعمال أمريكي إسرائيلي، وكذلك معهد الهندسة التطبيقية " التخنيون".

ويوفّر هذا المشروع أيضًا، دعمًا للشركات الإسرائيلية الناشئة ( ستارت أب) للإنطلاق إلى الأسواق العالمية.
ويتولى قيادة هذا المشروع، الإعلامي كينغ نفسه، والبروفيسور بيرتس لافي، رئيس التخنيون، فيما يشغل " يعقوبي" منصب رئيس الغرفة التجارية الصناعية.

مليونا شيكل في السنة..

وقريبًا يبدأ القائمون على المشروع بتوظيف عاملين في هذا المجال، ومن المنتظر أن يقام في تل أبيب، في السادس والعشرين من الشهر الجاري ( فبراير شباط) حفل إشهار وإطلاق المشروع، ويقام حفل مشابه في جامعة " ستانفورد" الكائنة في " وادي السيليكون الأمريكي" ( أضخم منطقة للصناعات التقنية الراقية)، حيثُ سيتم التعاون والتنسيق بين الجامعة المذكورة ومصانع هذه المنطقة، والغرفة التجارية الصناعية العتيدة، لخدمة أهداف المشروع.

وأعلن لاري كينج أنه سيوظف من أمواله الخاصة مبلغًا يوازي مليوني شيكل سنويًا ( حوالي 600 ألف دولار) لخدمة المشروع، وسيكون مقر " الغرفة" في " وادي السيليكون"، ولها فروع ( ممثليات) في إسرائيل ولوس أنجلس.

وعلم أن كينج سيصل إلى إسرائيل في مارس آذار المقبل، في زيارة تهدف إلى الإطلاع على سبل وأوجه الإستثمار وتوظيف الأموال في المشروع العتيد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com