هنا Fiesso d'Artico الإيطالية الملقّبة بـ «أرض الأحذية» Land of shoes. هنا أيضاً مصنع أحذية دار Louis Vuitton المصمّم على هيئة صندوق مستطيل على ضفاف نهر برينتا وعلى مسافة 33 كيلومتراً من البندقية. أربع مجموعات من الأحذية، عالية الكعب وراقية من جلد الزواحف والريش، استوائية وناعمة ابتكرتها الدار لموسم خريف وشتاء 2014. اكتشفي التصميم نفسه مع مواد مختلفة عن قرب. في الصندوق السحري في قسم Alma، أحد أقسام المصنع الأربعة تتعدّد المواد المستخدمة في تصنيع الأحذية ضمن حدود لا نهائية من التصاميم. إنجاز زوج من الحذاء يتطلّب يومين من العمل تقريباً وما بين 150 و250 عملية حتى إضافة العلامة العريقة لدار Louis Vuitton.

ريش البط
ولد قسم الأحذية في دار لوي فويتون عام 1998 مقدراً لمسة الحرفيين التي لا يمكن أن تضفيها الآلات. بين المهارات المنجزة ببراعة الخبرة والتكنولوجيا المتطورة، يصمّم الحذاء. نظرة عن قرب إلى عملية تثبيت ريش البط الداكن والمجرد على كامل التصميم المثالي للسهرة. ريش البط لا يتبلّل بالماء!

الثعبان
يَقطعُ الحذاء مشواراً طويلاً قبل أن يختبئ في الصندوق. إنه ثعبان أنيق جداً، لا تحذريه ولا تحجبي نظرك عن تفاصيل التركيبة الجلدية الرمادية المكتملة ترفاً دون ترصيع أو لمسة زخرفة. إنها الفخامة التامة بذاتها.

تمساح «القاطور»
من غرف الرسم إلى غرف ابتكار التصاميم وتحضير الجلد، غالبية هذه العمليات تصنع يدوياً بكثير من الصبر. وهي الضمانة للتناسق الذي لا تشوبه شائبة. في غرف الإختبار يطوع الجلد للتحقّق من جودته باختلاف الحرارة وتلك الآلة التي تنهال بأربعين ألف ضربة على الكعب، اختبار صلابة.

العجل
تسطع الأناقة من الحذاء الجلدي الناعم المصمّم من جلد العجل، إنه رمز الأنوثة والرقي لهذا الموسم. أناقة بسيطة لكنْ مدروسة، من عمليات قص القوالب وإقفال الأجزاء وتثبيتها وتغليف الكعوب وتركيب النعال والقولبة وطلي الحوافّ بواسطة فرشاة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com