أقام طلاب الصفوف الأوائل والثواني في مدرسة السلام الابتدائية عرعرة النقب برنامج يدور حول محور " الأخر هو أنا " وقامت على هذا البرنامج المربيتان فاطمة ريان وحنان جمعة.

تخلل هذا اليوم عدة فعاليات هدفها الأسمى ومرادها الأعلى أن يتعرف الطلاب على مفاهيم عدة لمعاني المشاركة, التعاون, احترام رأي الآخر, المحافظة على النظافة, احترام أعمال الطلاب وحب الخير للغير.

خلال هذا اليوم لبس الطلاب بلوزه تحمل شعار " الآخر هو أنا " وتطرقت المعلمات بأنه توجد لكل فئة من البشر عادات وتقاليد وميزات تخصها نحو : اللهجة , اللباس , اللغة , لون البشرة وغيرها , ولا يجب أن تؤثر فينا هذه الاختلافات أو تغير ما بداخلنا من نظرات واعتقادات , إذ أن هذا لا يعكس إلا حضارة كل فئة , والاختلاف هو عبارة عن وجهة نظر اخرى تعكس انسان اخر وثقافة اخرى.

وقد استمع الطلاب لأغنيتين مصورتين "لا تسخروا مني" " شعوب العالم هن إخوان" ليتم إيصال المعلومة السليمة للطلاب حول المبادئ الأخلاقية وعدم السخرية من أي شخص فيه عيب سواء لبس النظارة, الأصم, الأبكم, الأعمى, الفقير, السمين, الضعيف جدا والمقعد وغير ذلك, ومن ثم اختار كل طالب صورة ليلونها كما يحب ليصل إلى أن الاختلاف بالاختيار لا غير.

واختتم البرنامج بفقرة تراثية حيث تناول الطلاب ومعلميهم ، لبن جامد , زعتر , زيت , زيتون , خبز الصاج, وهذا الفطور هو رمز للمشاركة, ومن ثم تم اختتام اليوم بفعالية كف اليد وطبعها كختم ومعاهدة على الاحترام وتقبل الاخر كما هو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com