لطالما أخرجت مدرسة راهبات مار يوسف في مدينة الناصرة ، شخصيات وطلاب متميّزين ، ولطالما حصل طلابها على علامات جدا مرتفعة في البسيخومتري، الطالبان التوأمان مجد وفراس مشعور والطالبة ميرا مطر حصلوا على علامات جدا مرتفعة ، وهم ثلاثة من مجموعة طلاب حازوا على علامات مرتفعة في المدرسة.

الطالبان مجد مشعور حصل على علامة 790، وحصل أخاه التوأم الطالب فراس مشعور على 781 فيما حصل الطالبة ميرا مطر على 735 ، تحدثنا إليهم وقالوا أن أهم أسباب النجاح هو التنظيم، أن يتم تنظيم الوقت وتخصيص ساعات طويلة للدراسة ، للذكاء هنالك أهمية ولكن الدراسة هي الأساس .

مجد تعلم في دورة "إبسوس" بسيخومتري ، بينما فراس لم يتعلم الدورة وأكتفى بأنه تدرب مع أخيه ليحصل على علامة مرتفعة ، فيما استطاعت ميرا أن تحصد علامتها بالوقت الذي كانت تعمل فيه أيضا وقالت أن العمل ساعدها بتنظيم وقتها أكثر.

وقالوا بأن امتحان البسيخومتري ليس بهذه الصعوبة ولكن المجتمع يضع الطالب بضغط كبير حيث يتحدثون كثيرا عن صعوبة البسيخومتري واستحالته حتى، ولكن لو نظرنا جيدا لرأينا أن عدم حصول الطالب على علامة عالية في البسيخومتري ليس نهاية العالم ، وهنالك فرص أخرى دائما.

التميز حليف راهبات مار يوسف

تحدثنا مع مدير مدرسة راهبات مار يوسف د.رياض كامل وقال :في الواقع هنالك عدد كبير من الطلاب الذين حصلوا على علامات عالية جدا في البسيخومتري ، وفي كل عام هنالك طلاب كثر ولكن هذا العام برأيي هو عام مبارك .

وتابع د.كامل: طلابنا أيضا يحصدون علامات بجروت عالية، ولكن ليس كل من يحصل على علامات بجروت عالية نراه يحصل علامة بسيخومتري عالية، فيما أن العكس صحيح، كل من يحصل علامة بسيخومتري عالية يكون لديه علامات بجروت عالية، لذا أظن أن إقتراح الوزير بإلغاء البسيخومتري لمن لديه علامات بجروت عالية هو أمر رائع وسيساعد قسم كبير من الطلاب العرب ، وبرأيي أن مثل هذا القانون يجب أن يمر وينجح لأنه كانت هنالك قوانين شبيهة سابقة، ورغم أنها ساعدت الطلاب العرب كثيرا إلا أنه تم إلغائها.

ووجه د. كامل نصيحة للطلاب بشكل عام : نحن نعيش بوضع ، فيه على الطالب العربي أن يثبت نفسه وأن يجتهد كثيرا كي يصبح مواطنا من الدرجة الأولى ، لدينا قدرات كبيرة وباستطاعة طلابنا أن يصلوا لكل المواضيع العلمية في الجامعات ويتفوقوا بها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com