العيون هي عنوان الأنوثة والجمال ورسول الحب والغرام. لذا تأتي اتجاهات ماكياج العيون في شتاء 2014 لتؤكد على هذه السمات وتمنح العيون إطلالة ساحرة تأسر الألباب. وتسود الاتجاهات الثلاثة التالية ماكياج العيون هذا الموسم:

العيون الدخانية:

أكدت خبيرة التجميل الألمانية ماريا هانز أن العيون الدخانية (Smokey Eyes) باتت في الآونة الأخيرة من الاتجاهات الكلاسيكية التي تسود ماكياج العيون، مشيرة إلى أنه في السابق كانت مفردات هذه الإطلالة الساحرة تتمثل في اللون الرمادي بدرجاته المختلفة والأسود.

وأضافت هانز أنه في الوقت الحالي أصبحت العيون الدخانية تزدان بألوان مختلفة، حتى بألوان النيون، مشيرة إلى أنه أصبح بإمكان المرأة اليوم تزيين عيونها بهذه الإطلالة في كل المناسبات، بعدما كانت قاصرة في السابق على المناسبات المسائية فقط.

ومع ذلك، أكدت خبيرة التجميل الألمانية قائلة: "كلما كانت الألوان داكنة، كانت الإطلالة أكثر سحراً وجاذبيةً. لذا يُفضل أن تتألق المرأة بهذه الإطلالة المفعمة بالأنوثة خلال المناسبات المسائية".

وعن كيفية الحصول على إطلالة العيون الدخانية، أوضحت هانز أنه يتم وضع ظلال جفون ذات لون فاتح نسبياً على الجفن المتحرك وتوزيعها حتى طيّة الجفن. وانطلاقاً من منتصف الجفن يتم البدء في وضع درجة ظلال داكنة وتوزيعها باتجاه الصدغ.

وبعد ذلك يتم وضع كمية من مستحضر الإضاءة (Highlighter) أسفل الحواجب مباشرةً، وفي زاوية العين الداخلية، أي بجانب الأنف مباشرةً، على الجفنين العلوي والسفلي، حيث يمنح هذا المستحضر العيون إطلالة مشرقة.

وفي الخطوة التالية يتم استعمال ظلال الجفون الداكنة لرسم خط رقيق تحت خط الرموش السفلي. ويكتمل سحر إطلالة العيون الدخانية بوضع طبقة كثيفة من الماسكارا.

الألوان المعدنية:

ويلتقط فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم طرف الحديث ويؤكد أن ظلال الجفون ذات الألوان المعدنية (الميتاليك) تشهد رواجاً كبيراً هذا الشتاء، لاسيما درجات الذهبي والفضي والبرونزي، وكذلك الألوان الساطعة مثل الأزرق والأخضر.

ونظراً لأن هذه الظلال تمتاز بمظهرها المتلألئ، فينصح فنان التجميل الألماني أرنهايم بالاكتفاء بلون واحد فقط، مشيراً إلى أهمية استعمال الماسكارا مع هذه الظلال، وذلك لمنح العيون إطاراً ظاهرياً يحدد معالمها. ومن المهم أيضاً أن يتحلى بقية الماكياج بالهدوء من خلال الاعتماد على الألوان المحايدة، كي لا تبدو الإطلالة متكلفة.

الألوان الشفافة:

وأضاف فنان التجميل الألماني أن ظلال الجفون ذات الألوان الشفافة تمثل ثالث اتجاهات ماكياج العيون هذا الشتاء، لافتاً إلى أن هذا الماكياج يتحلى بمظهره الطبيعي والهادئ، ما يجعله مثالياً للمرأة الباحثة عن إطلالة رقيقة وناعمة.

وأوضح أرنهايم أن طيف الألوان الشفافة يمتد من البيج إلى البني، مشيراً إلى أن الدرجات الشفافة ذات المظهر المطفأ تمنح العيون إطلالة متحفظة. أما مَن ترغب في إطلالة جذابة بعض الشيء، فيمكنها استعمال ظلال الجفون الشفافة ذات الجزيئات المتلألئة.

وأكد فنان التجميل الألماني أنه يمكن للمرأة اللعب بهذه الألوان الشفافة مع إطلالة العيون الدخانية أو إطلالة الألوان الميتاليك الأحادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com