كيف نسهل على الطفل عند انسداد أنفه ؟
يصيب الرشح الأطفال والرضع بالمعدل 12 مرة خلال السنة، يتسبب الرشح نتيجة تلوث فيروسات في الانف والحلق (مسالك التنفس العليا) المصحوب بالعطاس، الى نُزل وإحتقان في الانف.

الرشح والنُزل لدى الاطفال هو فعلاً محنة وعبء كبير عليهم وعلى الأهل أيضاً، لا يعرف الطفل مسح أنفه لوحده، فالرشح يؤدي الى انسداد مجرى الهواء في الانف وبالتالي يسبب الى ضائقة بالتنفس المصحوبة بفقدان الشهية، حكة حول الانف. انسداد او احتقان الأنف هي حالة شائعة جداً مع الاطفال، وخاصة في الرضع والأطفال الذين هم أقل من 6 أشهر. في حين أنها ليست موضوعاً للقلق، ومعظم الاهل يجدون صعوبة بالغة في التعامل مع انسداد الأنف عند الرضع. كثير من الوقت، فإنه يزعج التغذية الطبيعية اليومية كالرضاعة والنوم، كما أنهم لا يستطيعون التنفس بشكل سليم من خلال أنفهم.

لهذه العوارض طورت شركة كتسات سلسلة منتجات تحت اسم "طفطفيم" والتي تضم سلسلة منتجات هادفة للصغار المصابين بالرشح والنُزل. تحوي سلسلة "طفطفيم" العديد من المنتجات المناسبة في فترة الرشح ومنها: طفطفيم أفجل كريم غني بفيتامين E والالوفيرا علاج وتسكين المنطقة المتشققة والجافة حول الانف، طفطفيم ورق رطب يحوي على خليط من الزيوت الطبيعية لانعاش التنفس، طفطفيم أكليبتوس زيوت عطرة تساعد على انعاش التنفس.

بالاضافة الى مجموعة الرشح والنزل عند الاطفال يمكنك استعمال "طفطفيم بخاخ مياه البحر" الذي يحافظ على الرطوبة الطبيعية في الغشاء المخاطي للانف ويساعد على ابعاد جزيئات غريبة مثل الغبار. فالملح يجفف النزل ويسهل عملية التنفس. المنتج آمن وسهل الاستعمال ولا يحتوي على مواد حافظة، وملائم استعماله للاطفال من جيل 0. يمكنكم الحصول على منتج طفطفيم بخاخ ماء البحر للانف في كافة الصيدليات وشبكات فارم، دون وصفة طبية.

ومن الجدير ذكره أن صفحة "طيبطيبوت" باللغة العربية على الفيسبوك مخصصة للأهل واطفالهم لمنحهم الاستشارة في كل مراحل نمو الطفل، كما وتوفر مقالات علمية بموضوع الصحة وصحة الاطفال خاصة، ويمكن الاستفادة من المعلومات عند استضافة الأطباء والمختصين في شتى المجالات، نصائح عملية يومياً وبشكل دائم. تأتي لمرافقة الاهل في مراحل نمو الطفل وتخطيه بسلام. يرجى زيارة صفحة طيبطيبوت على الفيسبوك (טיפטיפות طيبطيبوت خصيصا لطفلك) وموقع طيبطيبوت بالعربية: www.tiptipot-ar.co.il

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com