ما زال الجناح المتنفذ في الجبهة والذي يقوده الثلاثه بركة –جرايسي والمدلل أيمن عوده ، يصارع من اجل البقاء فمستقبل بركة وتلميذه عوده مرتبط بمستقبل رامز جرايسي .

يعلم القاصي والداني ان عهد بركة هو اسود عهد مر ويمر على الجبهة القطريه وعلى الحزب الشيوعي ، قطريا ومحليا في الفروع ، فقد تحول الفرع الواحد الى فرعين في اغلب الفروع في البلاد والقيادة الى قيادتين ، فمرة تجد الجبهة جبهتين ومرة تجد الجبهة في جهة والحزب في جهة وفي الانتخابات الاخيره تجد ان الحزب يدعم مرشحا معينا في كفر- ياسيف والجبهة تدعم مرشحا اخر والانكى والامر ان تجد احدهما يدعم مرشح رئاسة كان قد عرف نفسه او اعترف بانه عميل موساد سابق ،ولا مراجعه ولا قرار ولا ادانه هذا هو عهد محمد بركه وصبيه ايمن عوده سكرتير عام الجبهة القطريه .

وقد نجح بركه في عهده الميمون ان يغيب الجبهة من 95% من المجالس المحليه والبلديات ، وربما يستطيع بركه ان ينافس في كتاب جينيس كأكبر مدمر لجسمه السياسي ، ناهيك عن الدمار الشامل الذي عمله بركه في فرعه في شفاعمرو فقد اعاد تأييد الشارع لحزبه في الكنيست الى القاع والى ما قبل 30 عاما ، و"نجح" في أسقاط المرشح المدعوم من الجبهة في شفاعمرو لرئاسة البلديه وتغييب الجبهة بالعضويه .

أذن بعد ان وصل بركة في شعبيته الى ما تحت الحد الادنى ،أضافه الى كونه هو الاخر من هواة الكرسي وعبدتها فقد دخل الكنيست منذ العام 1999 (15 عام) ويعتقد انه ما زال يستطيع ان "يعطي " اكثر حتى لو كلف بقاؤه حرق ما تبقى من الفروع ،الان يبحث بركه كيف يحل نفسه من عهد قطعه على نفسه امام الجمهور بان يسلم الرايه بعد سنتين ليدخل الى الكنيست نبيله اسبنيولي ، ولن تكون المساله صعبة عليه
بطبيعة الحال فان محمد بركة لا يعني الغالبيه الساحقه من اهل الناصره بشيء ولم اكن اتيا على ذكره لولا تدخله الفظ في شؤون الناصره وتلاعبه في السلم الاهلي لسكان المدينه .

وعودة الى رامز الذي صرح بانه يبحث عن الحقيقه وليس عن الرئاسه ، فانه لو كان صادقا في ادعائه فان الحق قد ظهر وبان في 22/10 ،الا انه بنى تحالف البؤساء مع بركه وعوده ليخوضوا معا حربهم جميعا ، فانجاح رامز ربما يطيل عمر بركه في الكنيست وفي قيادة الجبهة وبالتالي بقاء ايمن عوده على الساحة السياسيه ، ومن اجل تحقيق هذا الهدف فانهم جميعا مستعدون لحرق الاخضر واليابس ، وأجتياز كل الخطوط الحمر فيما يتعلق بوحده المدينه ،اهلها وطوائفها ويتلاعب حتى بمستقبل البلد الذي سيؤثر على مستقبل الجماهير العربيه في البلاد .

ومن ناحية فان وجود جرايسي في رئاسة البلديه يطمئن محمد بركه ويجنبه منافسه جرايسي في الدوره القادمه في حاله عدم بقاء الحكومه الحاليه في الحكم.

يعني بالعربي البسيط ، ثلاثتهم مستفيدون بشكل شخصي في بقاء جرايسي في البلديه.

ولكن شعب الناصره غير حساباتهم وجعلهم يعيشون قلقا دائمأ.

بات من المستحيل ترؤس رامز جرايسي لرئاسه البلديه حتى ولو فاز بعدد اصوا ت اكبر من ما حصل عليه علي سلام، فقد انطبع في ذهن المواطن النصراوي بأن الفائز هو علي سلام وأن الصندوق مزور وغير شرعي ، وان رامز جرايسي قد تلاعب وقامر بمستقبل البلد واهلها ناهيك عن تعامله المشين ولهاثه وراء اصوات الجنود .

نهاية ، أنا على يقين بان رامز لن يجلس على كرسي الرئاسه يوما واحدا ،لعل هذا الكلام يصله فيذهب لسحب القضايا من المحاكم ، لتبقى له بعض من الذكرى الطيبه في قلوب وعقول ابناء شعبنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com