اجتمعت مساء امس الثلاثاء إدارة فريق إتحاد أبناء سخنين بمشجّعي فريق إتحاد أبناء سخنين، وذلك على ضوء المخالفات العديدة التي يتلقّاها الفريق نتيجة تصرّفات المشجّعين داخل الملعب وعلى المدرّجات خلال المباريات ضمن ادوري الدرجة العليا لكرة القدم. ومن بين هذه المخالفات تصرّفات المشجّعين، رفع العلم الفلسطيني، وأمور أخرى تؤدّي إلى تغريم الفريق بمبالغ كبيرة، بالإضافة إلى دعوة الفريق لمحكمة الطاعة!.

ابو يونس :"تصرفات الجمهور السخنيني غير لائقة"

وفي حديث لمراسلنا مع محمد أبو يونس – رئيس فريق إتحاد أبناء سخنين، قال لمراسلنا أنّ قضية رفع الاعلام الفلسطينيّة داخل المدرّجات أثناء المباريات هي من إحدى النقاط، وليست النقطة الأساسيّة للاجتماع، فهنالك أيضا تصرّفات الجمهور خلال المباراة، وهنالك أيضا تصرّفات عنصريّة لا تفيد الفريق السخنين بأي شكل، مثلا في عكّا دخلوا وقاموا بدفع البوابة بالقوّة، وهنالك تصريحات وتفوّهات عنصريّة لا تليق أبدا بالفريق السخنيني.

رفع العلم الفلسطيني قد يضر بالفريق

أشار أبو يونس إلى أن هنالك دعوة لمحكمة طاعة، لا يتوقع خصم نقاط من الفريق، وممكن تكون مخالفات مالية او الحكم بمباراة بدون جمهور او في الخارج، هي ليست أول محكمة، فكل اسبوع نذهب الى المحكمة بسبب المخالفات التي يرتكبها الجمهور.

وردّا على سؤال مراسلنا بأن كيف سيقنع أبو يونس الجمهور بعدم رفع العلم الفلسطيني، حيث أنّ الفريق السخنيني هو العربي الوحيد في الدرجة العليا، ردّ على ذلك قائلا أنّ القضية ليست إقناع، بل واجب الإدارة أن تشرح لمشجّعيها كيف يقومون بتسبب أضرار للفريق بهذه الخطوات التي يقومون فيها، والجمهور يقرّر بعد ذلك إذا أراد الإستمرار بضر الفريق أو أن يفيدوه من خلال الالتزام بالقوانين.
وفي النهاية قال أبو يونس: "إقناع الجمهور السخنيني بعدم رفع العلم الفلسطيني ليست مسألة تحدي، نحن لا نريد خلط السياسة بكرة القدم، العلم الفلسطيني لا يفيدنا بأي شيء، بل يضر الفريق، فنحن لسنا بمظاهرة ولا مسيرة، نحن نؤيّد رفع العلم الفلسطيني هناك، أما في كرة القدم فذلك لا يفيدنا رفع العلم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com