بقاء فريق اتحاد ابناء سخنين في الدرجة العليا ومكابي ام الفحم في الدرجة الممتازة ،حصول مهران راضي على المركز الثاني ضمن افضل لاعبي الكرة المحلية،انضمام لاعبين اسلام لبيتار القدس، جزائري يُختبر في فريق اسرائيلي انجازات مشرفة لشهد عبود ،ماريانا عبيد ،مارك حناوي وجمان جبران .

الجزائري سليم عراش في اسرائيل ..يُختبر ويفشل


اللاعب سليم عراش وصل الى اسرائيل وتم التحقيق معه في المطار الدولي "بن غوريون " وفي البداية رفضت سلطة المطار السماح له بالدخول الى البلاد كونه جزائري ، وبعد ان استغلت ادارة فريق اشدود علاقاتها الخاصة في سلطة المطار ، نجحت بان يُسمح للعراش بالدخول الى البلاد ، وقد اجرى اللاعب الاختبارات في صفوف النادي الرياضي.

بيتار القدس يهزم م.ام الفحم بخماسية في تيدي

ضمن مباريات الفوز بكاس الدولة استضاف فريق بيتار القدس من مستوى فرق الدرجة العليا في مباراة حملت في طياتها العديد من الاحداث التي تعدت الرياضة ولكن على ارض الملعب خسر الفريق الفحماوي المباراة بنتيجة قاسية (0-5).

انضمام لاعبين مسلمين الى فريق بيتار القدس والجمهور يعلن استيائه

استقبل اللاعبان من قبل مجموعة من المشجعين الذين قاموا بشتم اللاعبين ووجهوا عبارات نابية لمالك الفريق اركادي جايدمك "اركادي مات " اضافة الى يافطات رفعها المشجعون كُتب عليها عبارات عنصرية ، وتلا ذلك عدة مظاهرات من مشجعي بيتار ضد احضار لاعبين اسلام الى الفريق .


الشرطة تغلف ملف ضد إداري آخاء الناصرة ولاعبيه

وحدة الغش والخداع قررت إغلاف الملف في الشبهات التي تم نسبها لفريق اخاء الناصرة في مباراة جمعته مع ابناء اللد في عام 2012.
يأتي هذا بعد مرافعة المحامي أحمد مصالحة قررت الوحدة إغلاق الملف لعدم وجود أدلة كافية ضد كل من الإداري احمد الحلو ولاعبين آخرين، حمود علوش وسامح سرحان، كان قد تم استجوابهم في نفس الملف.
يشار إلى أن المباراة التي جمعت الفريقين في الموسم الماضي أنتهت بالنتيجة 0:6.

بلبول خلفا لدورا لقيادة تدريبات "السخنيني "

بعد ان تم اقالة مدرب اتحاد ابناء سخنين شلومي دورا من تدريب الفريق نتيجة للنتائج المخيبة للامال ،تسلم المدرب ماركو بلبول قبادة تدريبات الفريق السخنيني حتى نهاية الموسم .

فلسطينيون يحرقون قمصان برشلونة احتجاجا على قدومهم الى البلاد

في خطوة احتجاجية قامت مجموعة من الفلسطينين بتنظيم مظاهرة احتجاج ضد قدوم فريق برشلونة الاسباني الى البلاد ، حين انطلق الفلسطينيون الى منطقة الجدار الفاصل في الضفة الغربية وقاموا باحراق قمصان النادي الكاتولني .
هذا وكان العقيد جبريل الرجوب قد رفض اشتراك لاعبين فلسطينيين في مثل هذه المباراة.

سليمان الزبارقة والوحيدي يقودان تدريبات الاخاء النصراوي وينجحا بابقائه في الممتازة

نتيجة للنتائج المخيبة للامال التي حققها فريق مكابي اخاء الناصرة منذ قدوم المدرب مومي زعفران والذي لم ينجح بتحقيق فوز واحد خلال المباريات التي خاضها قررت ادارة فريق مكابي اخاء الناصرة الاستغناء عن خدمات المدرب مومي زعفران وتعاقدت مع الثنائي سليمان الزبارقة وعدنان الوحيدي اللذان نجحا بابقاء الفريق في الدرجة الممتازة .

سخنين تحتفل بالبقاء بعد تعادلها امام بيتار (0-0)في المباراة الاخيرة

رغم تعادل الفريق السخنيني امام فريق بيتار القدس الا ان فريق اتحاد ابناء سخنين نجح بالبقاء ضمن مستوى فرق الدرجة العليا وذلك بعد خسارة مكابي نتانيا امام بئر السبع بالنتيجة (0-3).

مهران راضي في المركز الثاني كافضل لاعب في البلاد

توجت صحيفة "معاريف" لاعب فريق مكابي تل ابيب اليران عطار كافضل لاعب للموسم المنصرم وذلك بعد ان حاز على 125 صوتا من اصل 292 ، وجاء التصويت من قبل جميع لاعبي فرق الدرجة العليا في البلاد .
وجاء في المركز الثاني النجم العربي ولاعب فريق مكابي تل ابيب مهران راضي حين حصل على 48 صوتا حين صوت له معظم اللاعبين العرب الذين يلعبون ضمن مستوى فرق الدرجة العليا.

هبوط هـ كفركنا الى الدرجة الثانية وارتقاء ابناء وشباب الطيبة

هبط فريق هبوعيل كفركنا هذا الموسم مستوى فرق الدرجة الثانية كما تم ارتقاء فريقا ابنائ وشباب الطيبة الى مستوى فرق الدرجة الثانية

كفر قاسم ترتقي للدرجة الأولى
ضمن فريق النادي الرياضي كفر قاسم ارتقائه إلى الدرجة الأولى بعد فوزه بالركلات الترجيحية بمباراة الاختبار الفاصلة أمام فريق هبوعيل عراد.

هـ رمات غان يفوز بكأس الدولة ويهبط للممتازة

أستطاع فريق هبوعيل رمات غان تفجير مفاجئة مدوية عندما استطاع الظفر بكأس الدولة لكرة القدم لهذا الموسم عندما فاز على عيروني كريات شمونة بركلات الجزاء .
وعلى الرغم من هبوط هبوعيل رمات غان هذا الموسم من الدرجة العليا الى أن الحمر أستطاع هزم بطل الدوري العام في الموسم الماضي ، المباراة نفسها انتهت بالنتيجة 1-1 بعد 120 دقيقة ، فركلات الترجيح كانت الفيصل.

صالح حصارمة ووليد بدير يُنهيا حياتهما الرياضية

ودعت كرة القدم في البلاد اثنين عمالقة كرة القدم العربية في البلاد ، اللاعب البعناوي صالح حصارمة، واللاعب القسماوي وليد بدير وذلك بعد ان قررا اعتزالهما اللعب ليتفرغا لوظيفة التدريب.

مكابي سولَم.. احتفال وفخرُ بالارتقاء

لذة النصر وحلاوة الارتقاء بدت واضحة جدًا على وجوه لاعبي ودارة وأبناء فريق مكابي سولم هاني بعد ارتقائه من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية.
وسط حضور غفير تمثل بمحبي وداعمي وجماهير كرة القدم ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الإجتماعية ورئيس الجلس المحلي وأهالي اللاعبين وأعضاء الفريق المنتصر احتفل فريق فريق مكابي هاني سولم بصعوده للدرجة الثانية .

فلفله كفر قاسم بطل اسرائيل لكرة الشواطئ لعام 2013

انجاز اخر لكفر قاسم في المجال الرياضي وهذه المرة بطولة اسرائيل لكرة الشواطئ التي حصل عليها فريق فلفله كفر قاسم للمره الثانيه على التوالي في سنتين الامر الذي لم يسبقهم فيه احد حتى الان وهو انجاز تاريخي بعد فوزهم بالنتيجة 5: 3 ضد نتانيا في المباراة النهائية .

نادي برشلونة يزور فلسطين واسرائيل

وصلت بعثة نادي برشلونة الإسباني إلى مطار بن جوريون بتل أبيب في زيارة التقي خلالها نجوم الفريق وجهازه الفني بالسلطات المحلية وخاض حصتين تدريبيتين مع الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين في ما أطلق عليه "جولة السلام".
وهبطت الطائرة وعلى متنها نجوم البرسا باستثناء قلب الدفاع كارليس بويول، في مطار بن جوريون، وانتقلت البعثة على الفور إلى فندقها بالقدس، قبل بدء "جولة السلام" في الأراضي الفلسطينية.

تراجع المحكمة عن قرار هبوط مكابي أم الفحم

المحكمة المركزية لاتحاد الكرة الإسرائيلية قد تراجعت عن قرار هبوط مكابي أم الفحم للدرجة الأولى وابقته بالدرجة الممتازة بعد أن كانت قد أصدرت قرارا يقضي بهبوطه ، لكون المكابي قد تأخرت عن دفع المستحقات المادية .

العرابي وسيم الصح يسافر اليوم الى بلد الوليد الاسباني

سافر الشاب الناشئ وسيم الصح (13 عاما) ابن قرية عرابة متوجها الى اسبانيا وتحديدا الى نادي بلد الوليد الاسباني وذلك للالتحاق في صفوف الفريق لفترة تجريبية لمدة سنة واحدة .
ويأتي هذا بعد ان كان قد سافر في مطلع هذا العام الى نادي بلد الوليد واجرى اختبارات القبول حيث نجح وسيم الصح في تخطيها وعليه تمت دعوته مرة اخرى لفترة اطول ،ليكون اللاعب الاسرائيلي الوحيد الذي نجح في الاختبارات وتأقلم جيدا في النادي الاسباني .

استقالة سمير عيسى من تدريب الفريق النصراوي وتعيين طال بنين مدربا

في اجتماع جمع بين ادارة فريق مكابي اخاء الناصرة والمدرب سمير عيسى ، قدم المدرب سمير عيسى استقالته وبشكل نهائي من تدريب الفريق النصراوي وعلل ذلك لاسباب شخصية ، من جهتها قبلت ادارة فريق مكابي اخاء الناصرة استقالة المدرب وتم تعيين المدرب طال بنين لقيادة تدريبات الفريق النصراوي حتى نهاية الموسم .

شهد عبود تلتحق بفريق من الكليات الامريكية لكرة السلة

انضمت لاعبة كرة السلة شهد عبود الى نادي كرة السلة في ولاية تكساس في الولايات المتحدة، وتحدثت شهد عن تجربة التعليم في الولايات المتحدة التي وصفتها بـ " الحلوة " والصعبة في الوقت ذاته.

وقالت: "في الولايات المتحدة الولايات المتحدة التعليم احترافي ويختلف كثيرا عن مستوى الدراسة في البلاد لدينا الذي ما زال في بداية الاحتراف".

بطل المغرب بكرة المضرب بضيافة مركز التنيس الحيفاوي

حلّ افضل لاعب كرة مضرب (تنسي) عربي في العالم أجمع، المغربي يونس العيناوي ضيفا على مركز التنيس الحيفاوي، وشاهد مسابقة كرة مضرب عالمية للشباب واليافعين، يستضيفها المركز.
العيناوي، والذي صنّف في العام 2003، في المرتبة الـ14 عالميا، يعتبر افضل لاعب كرة مضرب عربي في التاريخ، وقد تأهل الى مرتين ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة (2000 و 2003)، وبطولة أمريكا المفتوحة (2002 و 2003)، كما فاز في مسيرته الرياضية بخمس بطولات في دوري المحترفين.

ارتقاء فريق سيدات هـ سخنين بكرة السلة للممتازة ومن ثم هبوطه

نجح فريق سيدات هبوعيل سخنين بكرة السلة من تحقيق ارتقاء تاريخيا للدرجة الممتازة ، ولكن نتيجة لشح الميزانيات وضيق كادر الفريق السخنيني لم ينجح بالالتحاق بدوري الدرجة الممتازة وعليه عاد ليلعب في دوري الدرجة القطرية .

ميداليتان ذهبيتان لمارك حناوي في اولمبيادة الشبيبة

فاز السباح العربي ابن مدينة يافة مارك حناوي بميداليتين ذهبيتين في السباحة الحرة لمسافة 1500 متر و لمسافة 400 متر في بطولة هولندا
وياتي هذا بعد حطم رقمه القياسي بـ 6 ثواني في الاجيال ما بين 16-18 عاما ، عندما توقفت الساعة عند الرقم 15:33.72في السباحة الحرة لمسافة 1500 متر كما انه حسن الرقم القياسي للسباحة الحرة لمسافة 800 متر .

الشفاعمري باسل خوري يحصل على الميدالية الذهبية في رياضة الكاراتيه

فاز لاعب الكاراتيه باسل امير خوري بالميدالية الذهبية لمباريات "المكابياه" ال- 19 التي اقيمت في البلاد
باسل خوري الذي ما زال في 16 من عمره، يتدرب تحت اشراف مدربه جمال سعدة منذ اكثر من عشر سنوات، وحاصل على الحزام الاسود دان واحد ، ويتنافس ضمن منتخب الكاراتيه الاسرائيلي.

انجازات مشرفة لجمان جبران في "المكابياة"

شاركت الرياضية جمان جبران(20 سنة) ابنة مدينة الناصرة في بطولة "المكابياة" التي اقيمت في البلاد وذلك ضمن منتخب اسرائيل لالعاب القوى
وحققت جمان جبران انجازات مشرفة في العدو لمسافات 100 متر و200 متر وفي القفز العريض اضافة الى سباق المواصلات لمسافات 100 و400 متر.

انتخاب المربية مريانا عبيد أول عربية في عضوية اتحاد كرة السلة

أنتخبت المربية، اللاعبة والمدربة مريانا عبيد، من يافة الناصرة، أول عربية في عضوية اتحاد كرة السلة. وحظيت مريانا بتوصيات من الرياضيين: المدرب فهمي أبو حاطوم وزاهي برانسي، عضو الاتحاد العام. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com