حصل الطالب عاطف شكوكاني من جامعة القدس على شهادة تسجيل برائة اختراع لسيارة تعمل على الماء وذلك بعد جهود وتجارب وبحوث استمرت أكثر من عامين توصل من خلالها الى هذا الاختراع الذي يعتبر بادرة فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي .

وبعد تقديم الاوراق اللازمة لوزارة الاقتصاد الفلسطينية ابدت موافقتها على الاختراع والبدء في عملية تسجيله.

وقال الطالب شكوكاني أن اختراعه يتلخص في إمكانية استغلال الماء في إنتاج الطاقة الكهربائية دون الحاجة إلى تحليله كيميائيا، إضافة إلى إمكانية استغلال الحرارة والهواء والحركة في إنتاج الطاقة بحيث تصل السيارة إلى اكتفاء ذاتي بالكامل.

واضاف شكوكاني انه سيحاول تسجيل اختراعه دوليا بالتعاون مع جامعة القدس ، وتطبيقه على أرض الواقع، معربا عن أمله في أن يطبق هذا الاختراع على ارض الواقع .

وتعتبر هذه الفكرة فريدة من نوعها ومختلفة عن جميع الاختراعات الاخرى حيث أن مولد السيارة التي يتحدث عنه الطالب مختلف عن المولد التقليدي، وأقرب إلى السيارات الكهربائية .

ويضيف ان الفكرة جائت لحل مشكلة مستقبلية في حال نفاذ البترول و مشكلة التلوث البيئي والتي تعتبر السيارات السبب الرئيسي في تلويثة .

ويقول شكوكاني إنه عمل على هذا الاختراع وحده منذ عامين بإمكانيات محدودة دون مساعدة من أي أحد، سوى استغلال كراج تصليح السيارات الذي يملكه والده، نظرا لتوافر المعدات اللازمة لإنجاز المشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com