اعلن عبد المجيد حجة الامين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قرر تشكيل لجنة تحقيق خاصة، بشأن الأحداث التي وقعت عقب مباراة شباب الخليل وشباب دورا التي أقيمت على إستاد دورا، مساء الجمعة، ضمن منافسات الدور 32 من بطولة كأس فلسطين، حيث شهدت أحداث مؤسفة بما فيها محاولة الاعتداء على الحكام ومناوشات غير مُبررة داخل المستطيل الأخضر.

واكد حجة رفض اتحاد كرة القدم القاطع لأي محاولة للاعتداء او المَس بحكام المباريات، بالإضافة الى حرمة اقتحام المستطيل الأخضر تحت أي ظرف من الظروف، وذلك حسب ما تَنُصُ عليه قوانين ومواثيق الاتحاد الدولي لكرة القدم واللوائح المحلية للاتحاد الفلسطيني في إدارة المباريات.

هذا وشدد الاتحاد في بيان له، على انه سيكون حازما في مساءلة كل من يثبت عليه تجاوز قوانين اللعبة وإحداث أعمال شغب غير مبررة تهدف الى أحداث حالة من الفوضى والإساءة إلى اللعبة وحرمتها التي كفلتها كل القوانين الرياضية الدولية.

كما شدد اتحاد الكرة" على ضرورة التوقف عن نشر أخبار ومواد إعلامية من شأنها أن تُؤججُ الفِتنة داخل الشارع الرياضي الفلسطيني من خلال نشر تصريحات مُغرضة لأهداف مسمومة لا تخدم المصلحة الوطنية تحت أي شكل من الأشكال.

وتقرر ان يترأس اللجنة الكابتن عدنان السعدي مدير الأمن في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وعضوية كلا من جورج غطاس، احمد ابو الرب، رجب شاهين، واكد العقبي.

الاسباب وراء اعمال الشغب

وشهدت مباراة شباب الخليل وشباب دورا ضمن منافشات دور 32 لمسابقة كأس فلسطين يوم امس الجمعة، احداث شغب مؤسفة بعد انتهاء المباراة، بفوز حامل اللقب شباب الخليل بركلات الترجيح 4-3.

وتعود اسباب هذه الاحداث حول ركلة الجزاء الاخيرة الحاسمة التي نفذها حارس مرمى " شباب الخليل" عندما هبطت الكرة على خط المرمى بعد ارتطامها بعارضة المرمى ليحتسبها الحكم هدفاً معلناً عن نهاية المباراة.

كل شيء كان يسير بالطريق الصحيح...الا ان لاعبي فريق شباب دورا لم يتقبلوا قرار الحكم باحتساب ركلة الجز اء هدف لصالح فريق شباب الخليل، وابدو معارضة شديدة على قراره مما تسبب بحالة فوضى شديدة داخل ارضية الملعب.

فيما بعد تدخلت قوة من عناصر الشرطة الخاصة لمكافحة الشغب، لحماية طاقم التحكيم من لاعبي فريق شباب دورا حسب رواية الشرطة في البداية.

الامور لم تقف عند هذا الحد.. إزدادت ، وخرجت عن السيطرة، وأخذت منحنى خطير ، بعد قيام افراد الشرطة بالهجوم بقوة وبالهراوات وضرب اللاعبين ودون استثناء بالاضافة الى الطواقم الفنية والادراية المتواجدة داخل الملعب .. ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات.

حيث اظهرت اشرطة فيديو انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي ،يوتيوب، قيام عناصر الشرطة الفلسطينية بالاعتداء على كل من بداخل ارضية الميدان " لاعبين وجماهير" في واقعة هي الاولى في ملاعبنا الرياضية.

الشرطة: السلاح الابيض كان حاضرا .. مما استدعى التدخل

من جهتها وفي تعقيبها على الاحداث المؤسفة التي وقعت في ملعب دورا الدولي، قال النقيب بشير النتشة، مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل لاجيال، بأنه كان داخل ارضية الملعب اشخاصاً يحملون اداوت حادة " سكين" مما إستدعى تدخل افراد الشرطة للحيلولة دون ايذاء احد وتحديداً طاقم الحكام.

وأشار النقيب البشير أن دخول الشرطة الى ارضية الملعب غير قانوني، الا انه عندما يتطلب الامر للحفاظ على الامن ومنع الفوضى لابد من التدخل لأنهاء الامر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com