افتتح مركز المعرفة الجماهيري دورة مساقات "كيفونيم" وذلك بدعم من جمعية تبواحومؤسسة التأمين الوطني وبالتعاون مع بلدية الناصرة عامة وقسم الرفاة الاجتماعي خاصة. هذا وتهدفالدورة إلى دعم وإرشاد الفتيات في كافة المجالات الحياتية: المهنية, الاجتماعية والتعليمية من خلال توفير سلة خدمات متنوعة تشمل: دورات تعليم لغة عبرية وحاسوب، ورشات عمل،دورات مهنية، وتأهيل من أجل الانخراطبسوق العمل والتعليم الأكاديمي, ومرافقة شخصية لكل فتاة منقبلمركزة المشروع عبير عبد الحليم والعاملة الاجتماعية سعاد صايغ،.ومن الجديربالذكر أن مدة البرنامج التعليمي اربعة اشهر بمشاركة 20 مشتركة, بعدها يتم مرافقة الفتيات ومساعدتهن للدخول والانخراط بسوق العمل لمدة تزيد عن شهرين.
وقد تخلل الافتتاح كلمة لمديرة مراكز المعرفة الجماهيرية في المجتمع العربي علا ابو شقرة تحدثت فيها عن أهمية دور المراكز الجماهيرية في تنمية المجتمع وتمكينه وتزويدالمجتمع بقيادات شبابية تتمتع بقدرات علمية قادرة على الإنخراط في مجالات العملالمتنوعة، وبهذه الدورة مرافقة للفتيات للإندماج في سوق العمل عن طريقتزويدهن بالمهارات الحديثة اللازمة التي تساعدهن على إيجاد عمل، واضافت ان مركزالمعرفة يساهم في تسليح هذه القيادات بالمعرفة التكنولوجية والعلمية. واشارت انالعالم اليوم يعتمد اكثر واكثر على المعرفة الرقمية والالكترونية واننا نطمح انيكون شبابنا وبناتنا على قدر هذه المعرفة حيث يقوم مركز المعرفة الجماهيري بوضعالبرامج اللازمة وتوفير الدورات التي تساهم فيتنمية المجتمع وأفراده ويجباستغلال هذه الفرصة والمحافظة عليها.

كما اشار محمود نصار -مدير المراكز الجماهيرية في مدينة الناصرة الى أهمية مثل هذه الدورات واللقاءات لزيادةالوعي والتثقيف لفتياتنا في كيفية إدارة شؤون مصالحهن بأنفسهن دون الإعتماد على أحدالامر الذي سيساهم في نجاح المصالح الاقتصادية وإدارتها بشكل أنجع. كما وأشار الىأهمية مثل هذه المبادرات لتطوير وتدعيم الاقتصاد المحلي الأمر الذي سيساهم في محاربة وتقليل نسبة البطالة.
أما غدير بياطرة كنانة - فقد أكدت على اهمية الاستفادة هذه الفرصة بشكل جيد من قبلالفتيات المشاركات، ولأن هذه الدورة قد منحت لهن ويجب الاستفادة منها والعمل علىتطوير الشخصية والذات من جميع الجوانب للاعتماد على أنفسهن في إدارة أعمالهن.

شدد سعيد عليمي- المرشد التكنولوجي في جمعية تبوح على اهمية الاستعمال الصحيح والواعي للحاسوب في حياتنا المعاصرة وخاصة عند البحث عن عمل. وتمنى لجميع المشاركات النجاح والتوفيق!

قامت بإفتتاح الدورة عبير عبد الحليم –مديرة المركز في مدينة الناصرة حيث افتتحت الدورة وقامت بتقديم فعاليات تمهيدية للمشتركات تهدف للتأكيد على اهمية تشجيع المرأة على الدراسةوالتعليم لكي تكون قادرة على تقديم منفعة اكبر لعائلتها والمجتمع الاجتماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com