وصلنا هذا البيان والصور والفيديو من مدرسة المطران في الناصرة، حول سلسلة برامج وفعاليات اقيمت في المدرسة.

كلمة الناطق بلسان مجلس طلاب مدرسة المطران – حسام قزموز:

اختتمنا يوم الجمعة 13\12\20، في مدرسة المطران، سلسلة البرامج الميلادية بعرض موسيقي هادف قدمته جوقة المدرسة تحت عنوان "لوحات ميلادية.. في طريق الامل". وقد قامت المدرسة بكوادرها وهيئاتها التمثيلية من طلاب وهيئة تدريسية وإدارة بتنظيم البرنامج الذي ابتدأ بما اسميناه "الآخر في الميلاد" فيه بادرت طواقم المربين والمربيات والطلاب في التحضيرات لزيارة المؤسسات الخيرية والاجتماعية المختلفة حاملين معهم رسالة للعالم وضعوها نصب اعينهم وهي النهضة بالقيم والأخلاق والفضيلة.

تميّز اسبوع العمل الخيري، في انطلاق شرائح الطلاب المختلفة في مسيرة نحو الآخر، حيث زار طلاب الصفوف السابعة مؤسسة دون غوانيلا لذوي الاحتياجات الخاصة وعملوا على تفعيل الطلاب ضمن فعاليات اجتماعية. اما طلاب الصف الثامن فكان لهم لقاء في مؤسسة المنارة مع خريج المدرسة ومدير المؤسسة المحامي عباس عباس، كان اللقاء مؤثرا جدًا حيث تشابكت ايادي مجموعة من الاجيال في نهضة اجتماعية متكاملة، عباس عباس التقى بمعلمته سناء توما وزميلاته من المدرسة، قصة الصف التاسع عكست تجربة خاصة في مدرسة كرم الصاحب اثارت تساؤلات حول ماهية التعلم في انعكاس الفضيلة، تأثر الطلاب برسالة اطلقها الطلاب تلخصت بالمقولة "أنا ما اخترتش هيك اخلق ولا اخترت لون عيوني ولا بأي رحم اعلق صيني عربي بولوني" هذه التجربة أثرت مرّة ثانية بنفس المشاعر على طلاب الصف العاشر، في مستوى آخر وهو العائلة في الميلاد، عند زيارتهم دير صفورية. أمّا طلاب الحادي عشر فقاموا بزيارة قسم الاطفال من المستشفى الانجليزي وتركوا لحنًا خاصًا في الاطفال وطاقم العمل.

في المستوى الاجتماعي وانعكاسه على الحياة المدرسية، بادر طلابنا ، لهم كل الاحترام والتقدير، بمساعدة المربين لتنظيم فعاليات اجتماعية ميلادية مختلفة ابتداءً بحفل ميلادي في قاعة بولس يوم الاربعاء، ثم بسوق ميلادي خيري اختار الطلاب تقديم مردوده للمؤسسات المختلفة التي زاروها. قدم الطلاب في السوق الميلادي فقرات فنية وموسيقية مختلفة واشتركوا بالمسابقات وتجولوا بين الاكشاك المختلفة.

كان هنالك دورٌ مهم لمجلس طلاب المدرسة في التحضيرات للمهرجان الميلادي، هذا الدور تكامل عند تعاونه مع المعلمين في تنظيم الحفلات، لذا نشكر كل هيئة وكل طرف وكل شخص عمل على انجاح الاسبوع الميلادي الخاص، ونهنئ الطلاب على هممهم الاعلى من العالية وعلى تفانيهم في التحضير للبرنامج . ونخص بشكرنا هذا اولًا المعلمين والمعلمات والإدارة ونخص بالشكر مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة، المعلمة نادرة صالح، التي رافقتنا في كل المراحل من ظهور فكرة البرنامج حتى لحظة اختتام البرنامج، و على دورها الكبير والمستمر في دعم القيادة الشابة في المدرسة وتطويرها. نحن طلاب مدرسة المطران، ندرك ونعرف اهمية التربية الاخلاقية بقدر ما ندرك اهمية العلم والتعليم الاكاديمي، لهذا اخترنا ان نكون سباقين في نشر التربية الاخلاقية والاندماج الاجتماعي ومتفوقين في تحصيلنا العلمي واخيرًا، نهنئ اهل الناصرة وعائلتنا في الاكليريكية بعيد الميلاد المجيد وكل عام والجميع بألف خير.

حسام قزموز – الناطق باسم مجلس طلاب مدرسة المطران "الناصرة"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com